الأنشطة الملكية
الجمعة 21 مارس، 2014

أمير المؤمنين يدشن مسجد العلامة عبد الله كنون بمدينة طنجة ويؤدي به صلاة الجمعة

أمير المؤمنين يدشن مسجد العلامة عبد الله كنون بمدينة طنجة

أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، يوم الجمعة ، بالجماعة الحضرية بني مكادة (عمالة طنجة- أصيلة)، على تدشين مسجد جديد تفضل جلالة الملك فأطلق عليه اسم مسجد "العلامة عبد الله كنون"، قبل أن يؤدي به جلالته صلاة الجمعة.

وشيد المسجد الجديد ، الذي يتسع ل 800 مصل ومصلية، من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على مساحة إجمالية قدرها 1649 متر مربع ، منها 1100 متر مربع مغطاة.

ويشتمل المسجد على قاعتين للصلاة، واحدة للرجال وأخرى للنساء، وسكن للإمام وآخر للمؤذن، وقاعة مخصصة لتعليم القرآن الكريم،إضافة إلى ستة محلات تجارية.

ويندرج بناء هذا المسجد، الذي شيد وفق الطراز المعماري المغربي الأصيل، في إطار العناية البالغة التي ما فتئ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ، يوليها لشؤون الدين الإسلامي الحنيف، وكذا في سياق الحرص الدائم لجلالته على تمكين المملكة من مساجد تزاوج بين الوظيفة الدينية والجمالية المعمارية، حتى يتمكن المسلمون من ممارسة شعائرهم الدينية في أفضل الظروف.

ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج شمولي تشرف على تنفيذه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمالة طنجة- أصيلة، والرامي إلى تشييد 12 مسجدا، وإعادة تأهيل أربعة أخرى، وترميم مسجدين تاريخيين، وذلك بغلاف مالي إجمالي قدره 118 مليون درهم. 

كما يعد هذا البرنامج الطموح تنزيلا محليا للسياسة الوطنية الرامية إلى الاستجابة لحاجيات المسلمين، مع الحرص على ضمان توزيع متناغم لبيوت الله عبر مختلف ربوع المملكة.

(ومع:21/03/2014)