الأخبار
الثلاثاء 21 ماي، 2019

إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري ديور الجامع بالرباط

إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري ديور الجامع بالرباط

تم، يوم الثلاثاء بالرباط، إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري ديور الجامع، وذلك بعد إعادة تأهيله وتجهيزه في إطار البرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط 2014-2018 .

ويهدف مشروع تأهيل وتجهيز المركز الصحي، الذي أعطى انطلاقة خدماته وزير الصحة السيد أناس الدكالي، إلى تطوير العرض الصحي وضمان خدمات علاجية وصحية ذات جودة، ووضع وحدة للعلاجات مفتوحة أمام ساكنة منطقة ديور الجامع التي تقدر ب25 ألف نسمة.

ويضم هذا المركز، الذي تبلغ مساحته أزيد من 1300 متر مربع، ثلاث قاعات للاستشارات الطبية العامة، وأربع قاعات للاستشارات الطبية المتخصصة ( طب الأطفال، وطب الأمراض الجلدية، وطب أمراض الصدر والجهاز التنفسي، وطب الامراض النفسية والعقلية)، وقاعة للعلاجات وصيدلية.

ويسهر على تقديم الخدمات الصحية والعلاجية بهذا المركز الصحي، الذي أنجز بتمويل من وزارة الصحة،طاقم طبي يتكون من 11 طبيبا، عامين ومختصين، وأربع ممرضات وثلاث مولدات.

ويتكفل المركز الصحي الحضري أيضا بعدد من المرضى المصابين بأمرض مزمنة كالسكري وارتفاع الضغط الدموي، ومرض السل.

وبهذه المناسبة، قال وزير الصحة، السيد أناس الدكالي، في تصريح للصحافة،إن هذا المركز يقدم خدمات للرعاية الصحية الأولية، بهدف تعزيز ولوج المواطن للخدمات الصحية العلاجية والوقائية والتحسيسية.

وأوضح أن هذا المركز يعد أول مركز يعتمد مقاربة صحة الأسرة أو طب الأسرة، التي تمكن من تتبع الأشخاص والأسر منذ الولادة . وأضاف أن المركز يتيح تنزيل مجموعة من البرامج الصحية المتعلقة بالأمراض المزمنة، وتشخيص داء السرطان، وتتبع بعض الأمراض التنفسية.

(ومع 21/05/2019)