الرباط Light rain showers 19 °C

الأخبار
الأربعاء 07 فبراير، 2018

اجتماع موسع بوزارة الداخلية لتسليط الضوء على حصيلة تنزيل ورش الجهوية المتقدمة

اجتماع موسع بوزارة الداخلية لتسليط الضوء على حصيلة تنزيل ورش الجهوية المتقدمة

تفعيلا لمضامين التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى التنزيل الكامل لورش الجهوية المتقدمة عبر المواكبة الفعلية لهذه المرحلة التأسيسية من الحياة الجهوية بالمغرب، انعقد بمقر وزارة الداخلية بعد زوال يوم الثلاثاء، اجتماع موسع بحضور مسؤولين عن وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، وأعضاء جمعية جهات المغرب ورؤساء مجالس جهات المملكة.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا الاجتماع شكل فرصة سانحة للحوار والنقاش في إطار التنسيق والتفكير لتقييم المسلسل التشاوري المرحلي المسطر بين وزارة الداخلية وجمعية جهات المغرب من أجل الوقوف عند إيجابياته وعوائقه.

وأضاف البلاغ أنه قد تم تسليط الضوء خلال هذا الاجتماع على الحصيلة المرحلية لما تم إنجازه من طرف وزارة الداخلية في إطار مساهمتها في مسلسل تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، خاصة فيما يتعلق بورش استكمال الترسانة القانونية والتنظيمية، ومواكبة الجهات في إعداد برامجها التنموية وكذا تعزيز وتقوية دور جمعية جهات المغرب.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم أيضا استعراض برنامج العمل المزمع تنفيذه برسم سنة 2018، والذي يهدف إلى الاستجابة لتطلعات وانتظارات رؤساء الجهات، وذلك من خلال القيام بكافة التدابير التي من شأنها أن تساهم في التنزيل الجيد ووفق آجال معقولة لورش الجهوية المتقدمة.

وخلص البلاغ إلى أنه ستلي هذا الاجتماع سلسة من الاجتماعات التنسيقية والتشاورية في إطار التقييم الدوري لهذا الورش المهيكل.

(ومع 06/02/2018)