الأخبار
الجمعة 22 يوليوز، 2016

افتتاح المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بالرباط

افتتاح المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بالرباط

تم يوم الخميس افتتاح المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بحضور وزير الشباب والرياضة السيد لحسن سكوري .

وعبر السكوري في كلمة بالمناسبة عن شكره للجامعة على المجهودات التي تقوم بها في إطار العلاقات التعاقدية التي تجمعها بالوزارة ،كما أثنى على العمل التي تقوم به الجامعة ونوعية التظاهرات والأنشطة التي تنظمها و المرتبطة بالعمل المباشر مع جميع الشرائح الاجتماعية في المناطق النائية وتشجيع النساء على ممارسة الرياضة. 

وأعلن بالمناسبة أن الوزارة تفكر في مشروع انجاز مركب يحتضن كل الجامعات الرياضية على غرار الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع. ومن جانبها قالت نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، في كلمة بالمناسبة أن المكتب الجديد للجامعة الذي انتخب قبل سنة تمكن في هذه المدة القصيرة من تحقيق العديد من الانجازات فاقت بكثير "التطلعات لا من حيث الكم حيث تضاعف نشاط الجامعة عبر ربوع المملكة بما يفوق 300 في المائة أو من حيث نوعية الأنشطة".

وأبرزت بيدوان، البطلة العالمية سابقا في مسابقة 400 م حواجز، أنه شارك في أنشطة الجامعة ما يفوق 150 ألف مواطن ومواطنة من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية خلال الستة الأشهر الأولى من الموسم، مشيرة إلى أنه تم تنظيم عدة تظاهرات في عدد من المناطق النائية لم يسبق أن عرفت أي نشاط رياضي.

وأبرزت أن هذه الانجازات التي تحققت في ظرف وجيز بفضل جهود جميع فعاليات الجامعة "سيشجعنا على مضاعفة الجهد والمزيد من الابتكار خدمة للمواطنين والمواطنات الذين أصبح لهم حق مشروع في ممارسة النشاط البدني والرياضي".

وكانت نزهة بيدوان، رئيسة جمعية "المرأة .. إنجازات وقيم"، قد انتخبت رئيسة جديدة للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، قبل سنة خلفا للسيد المهدي التازي.

ويذكر أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع أحدثت سنة 2009، بهدف إنعاش المحافظة على الصحة، وتوسيع ثقافة ممارسة الرياضة، عبر خلق فضاءات، وتوفير معدات صحية بعدد من الشواطئ والغابات بربوع المملكة، واقتراح حصص من التمارين الرياضية بتأطير من مدربين أكفاء بساحات المدن المغربية الكبرى.

(ومع 21/07/2016)