الأخبار
السبت 23 ماي، 2015

افتتاح معرض الفنون الشعبية و إبداعات الشباب بأكادير

افتتاح معرض الفنون الشعبية و إبداعات الشباب بأكادير

افتتحت وزيرة التضامن والمرأة و الأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي، مساء يوم السبت بأكادير، معرض الفنون الشعبية و إبداعات الشباب، الذي ينظم بتعاون مع التعاون الوطني إلى غاية 26 ماي الجاري تحت شعار "التراث اللامادي دعامة أساسية لتنمية الشباب".

وتتضمن هذه التظاهرة، التي تنظم احتفاء بالذكرى 58 لتأسيس التعاون الوطني، مجموعة من الأنشطة التربوية والتثقيفية و الترفيهية لفائدة منخرطي مؤسسات الرعاية الاجتماعية والجمعيات الشريكة وفق برنامج يتمحور حول المسابقات الثقافية والسهرات ومحفل للألعاب والمسابقات وعرض لوحات تراثية.

كما تتضمن هذه الدورة، التي تتميز بمشاركة حوالي 600 مستفيد من مختلف جهات المملكة، مجموعة من الورشات التكوينية من بينها المسرح والتعبير و الرقص و تعلم اللغات و الفن التشكيلي و الموسيقى والمعامل التربوية وورشات بيئية وورشة للسينما وأخرى للوسائط المعلوماتية.

وأوضحت السيدة الحقاوي في تصريح للصحافة أن تنظيم هذا المعرض، بالموازاة مع نهاية البطولة الوطنية الرياضية 42 للمؤسسات والمراكز الاجتماعية بأكادير، يمثل "محطة سنوية نحتفل فيها أولا بكل الأعمال التي نقوم بها ومناسبة لتتويج بطولة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية".

وأكدت أن "هذه المحطة، التي يتم فيها عرض منتوجات النساء اللواتي يشتغلن في تعاونيات أو ضمن مقاولات صغيرة، تشكل ملتقى لجميع الفعاليات المعنية بالمجال الاجتماعي وإطارا لتثمين الأعمال المنجزة والتنسيق من أجل المستقبل".

يشار إلى أن عدد المستفيدين من خدمات التعاون الوطني قد انتقل، ما بين 2008 و 2014، من 247 ألف و 332 إلى 436 ألف و 867 شخصا، فيما قفز عدد المراكز التابعة للمؤسسة برسم نفس الفترة من 2442 إلى 3672 مركزا.

(ومع-23/05/2015)