الرباط Partly cloudy 22 °C

الأخبار
السبت 13 دجنبر، 2014

الاجتماع الثالث لهيئة الكتاب العامين لمختلف الوزارات، حول إستراتيجية تحديث الإدارة العمومية

الاجتماع الثالث لهيئة الكتاب العامين لمختلف الوزارات، حول إستراتيجية تحديث الإدارة العمومية

دعا الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية السيد محمد مبديع، يوم السبت بالرباط، إلى ضرورة تنسيق الجهود، وتعميق النقاش من أجل التوصل إلى مقترحات علمية كفيلة بتعزيز جودة المرافق العمومية.

وقال السيد مبديع في كلمة بمناسبة افتتاح الاجتماع الثالث لهيئة الكتاب العامين لمختلف الوزارات، حول إستراتيجية تحديث الإدارة العمومية، إن هذا الاجتماع سيخصص أساسا لدراسة خطة عمل تم وضعها من أجل الإصلاح الإداري، والتي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية تتعلق بتثمين الرأسمال البشري الإنساني، والعلاقة بين الإدارة والمواطنين وكذا الحكامة الجيدة.

ويندرج هذا الاجتماع، يضيف الوزير، في إطار تبادل الآراء بين جميع القطاعات المعنية من أجل استعراض المبادرات المنجزة، وتعزيز المكتسبات والتصدي للاختلالات والعمل على تجاوزها.

وأبرز أن هذا الاجتماع سيمكن كذلك من مواصلة تنزيل الإصلاحات، بتعاون وثيق مع هيئة الكتاب العامين لجميع الإدارات، وذلك لمعالجة الملفات الجوهرية في كل وزارة على حدة، مبرزا أن هذا الاجتماع، يأتي كتتمة لاجتماعات مماثلة عقدت على المستوى الإقليمي ولاقت إشادة واسعة من قبل جميع المشاركين. وأكد أن وزارته وضعت مخطط عمل يهدف إلى تأهيل المرفق العمومي وتعزيز قدرات تدبيره في أفق تعزيز القدرة التنافسية، وإرساء مناخ مشجع على الاستثمار فضلا عن المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن هذه الإصلاحات تندرج في إطار السياسة العامة التي اعتمدتها الحكومة، والتي تمت ترجمتها من خلال التنقيط الجيد الذي حصلت عليه المملكة من قبل العديد من الهيئات الدولية.

(ومع-13/12/2014)