الأخبار
الاثنين 20 ماي، 2019

التوقيع بالرباط على ملحق مذكرة التفاهم المتعلق بإكمال معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء

التوقيع بالرباط على ملحق مذكرة التفاهم المتعلق بإكمال معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء

ترأس كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني، السيد محمد الغراس، والممثلة المقيمة للوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب، السيدة سويونغ كيم، يوم الجمعة بالرباط، حفل التوقيع على ملحق مذكرة التفاهم المتعلق بإكمال معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء، وهي المذكرة التي سبق أن وقعت في الرباط يوم 20 دجنبر 2018 بمناسبة زيارة رئيس الوزراء الكوري للمغرب.

وذكر بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني أن السيد الغراس أكد في كلمة بالمناسبة على أن توقيع هذا الملحق، الذي يعد جزءا من تنفيذ مذكرة التفاهم المذكورة، من شأنه أن يزيد من التزامات الأطراف الموقعة ويعزز أكثر مسؤولياتها.

وبعد أن أبرز أهمية تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين المغرب وكوريا الجنوبية، أشاد السيد الغراس بالتجربة المتميزة لهذا التعاون في مجال التكوين المهني، والتي أسفرت عن إحداث معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء. من جانبها، أبرزت ممثلة الوكالة الكورية للتعاون الدولي الاهتمام الكبير الذي يوليه بلدها لتطوير التعاون الثنائي مع المغرب في مجال التكوين المهني، معتبرة أن مشروع إحداث معهد التكوين في مهن السيارات بالدار البيضاء يعد مفخرة كبيرة لكوريا الجنوبية. تجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز القدرات التعليمية والتكنولوجية لمعهد التكوين في مهن السيارات بالدار البيضاء من خلال توفير معدات ومواد، مما يضمن التنفيذ الأمثل للبرنامج الثلاثي بين كوريا والمغرب وإفريقيا في مجال التكوين المهني، فضلا عن ضمان استمرارية هذا المشروع .

(ومع 17/05/2019)