الرباط Partly cloudy 22 °C

الأخبار
الثلاثاء 16 دجنبر، 2014

التوقيع على مذكرة تعاون وشراكة بين المدرسة الوطنية للإدارة والمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بكيبك

التوقيع على مذكرة تعاون وشراكة بين المدرسة الوطنية للإدارة والمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بكيبك

تم يوم الثلاثاء بالرباط التوقيع على مذكرة تعاون وشراكة بين المدرسة الوطنية للإدارة والمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بكيبك.

واعتبر السيد نيلسون ميشو المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بكبيك، في تصريح للصحافة، عقب حفل التوقيع، الذي ترأسه السيد محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، أن هذا الاتفاق يدخل في إطار الاجراءات المتخذة من أجل تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين.

وأوضح أن هذا التعاون يركز أيضا على التعليم الأساسي والمستمر لفائدة الطلبة والموظفين في القطاع العمومي، فضلا على تبادل المعطيات والتجارب والخبرات وإعداد الدراسات.

ومن جهته، أعرب السيد مبديع عن أمله في أن تساهم هذه الاتفاقية في توطيد العلاقات بين المؤسستين وتعزيز التعاون بينهما في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

أما المديرة بالنيابة عن المدرسة الوطنية للإدارة بالمغرب ، السيد نادية امال البرنوصي ، فأوضحت في تصريح مماثل ، أن هذه الاتفاقية ستعمل على تعزيز التكوين وتبادل الخبرات ، خاصة في مجال الجهوية ومكافحة الرشوة، وكذا في تبادل طلبة المؤسستين على مستوى التدريب والتكوين، موضحة أن هذا النوع من الاتفاقيات تساهم كذلك في تقوية التعاون الدولي ما بين المدرسة الوطنية للإدارة وشركائها الدوليين في جميع أنحاء العالم.

(ومع-16/12/2014)