الأخبار
الأربعاء 28 دجنبر، 2016

الحكومة تؤكد مساندتها لكافة التدابير التي يتخذها جلالة الملك في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول موريتانيا

الحكومة تؤكد مساندتها لكافة التدابير التي يتخذها جلالة الملك في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول موريتانيا

أكدت الحكومة، يوم الثلاثاء، مساندتها المطلقة لكافة التدابير التي يتخذها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول الشقيقة موريتانيا.

وقالت السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالنيابة، في بلاغ تلته عقب أشغال مجلس الحكومة الذي ترأسه رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، إن المجلس أكد، في معرض تداوله حول مستجدات الساحة السياسية "مساندة الحكومة المطلقة لكافة التدابير التي اتخذها ويتخذها جلالة الملك، حفظه الله، في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول الشقيقة موريتانيا".

وكان بلاغ للديوان الملكي ذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أجرى، صباح اليوم، اتصالا هاتفيا مع فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخلال هذا الاتصال جدد جلالة الملك لفخامة الرئيس، التعبير عن دعم جلالته ومشاعر الصداقة الراسخة، وكذا تشبثه بعلاقات حسن الجوار والتضامن بين البلدين، المبنية على روابط عريقة وأسرية والتي ظلت على الدوام قائمة بين الشعبين.

وفي هذا الصدد، قرر جلالة الملك إيفاد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة، إلى الرئيس الموريتاني.

(ومع 27/12/2016)