الأخبار
الاثنين 26 ماي، 2014

الرئيس الغابوني يستقبل الوفد المغربي الذي شارك في الدورة الثالثة ل”نيويورك فوروم أفريكا”

الرئيس الغابوني يستقبل الوفد المغربي الذي شارك في الدورة الثالثة ل”نيويورك فوروم أفريكا”

استقبل الرئيس الغابوني، علي بانغو أونديمبا، يوم الأحد بليبروفيل، الوفد المغربي الذي شارك في أشغال الدورة الثالثة ل”نيويورك فوروم أفريكا” (23-25 ماي الجاري)، الذي يقوده وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي.

وذكر السيد العلمي أن رئيس الدولة الغابوني كلف ضيوفه، بهذه المناسبة، أن ينقلوا إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس مشاعر صداقته وأخوته، مشيرا إلى أن المباحثات همت النهوض بالتعاون الاقتصادي بين البلدين، في أعقاب الزيارة الملكية الأخيرة إلى ليبروفيل.

وأوضح الوزير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن السيد علي بونغو أكد، في هذا الصدد، أن 80 في المائة من الاتفاقات الموقعة خلال هذه الزيارة تم تفعيلها، مبرزا ضرورة إقامة علاقة واضحة من التواصل والتعاون بين اللجنة المغربية لمتابعة تطبيق الاتفاقيات مع نظيرتها في الغابون .

وأضاف السيد العلمي أن رئيس الدولة الغابوني أعطى تعليماته أيضا لمعاونيه من أجل الحل الفوري لمجموع مشاكل العاملين المغاربة في الغابون، إن وجدت، وإطلاعه عليها.

ومن جهة أخرى، حرص السيد العلمي على الإعراب عن امتنان المغرب للرئيس علي بانغو، على “استعداده لدعم العاملين المغاربة ومساعدتهم على أن يكونوا عاملين لصالح إفريقيا”.

وقد جرى هذا الاستقبال، على الخصوص ، بحضور رئيس الحكومة الغابونية ، دانيال أونا أوندو، ورئيس مديرية الوكالة المغربية للطاقة الشمسية ، مصطفى الباكوري، وسفير المغرب في ليبروفيل، علي بجي .

يذكر بأن الدورة الثالثة ل”نيويورك فوروم أفريكا”- 2014، وهي أرضية لأعمال والمبادلات والتفكير، اختتمت أشغالها اليوم الأحد بالعاصمة الغابونية.

 

ومع: 25/05/2014