الرباط Partly cloudy 22 °C

الأخبار
الثلاثاء 05 نونبر، 2013

الرئيس المالي يستقبل السيد صلاح الدين مزوار

الرئيس المالي يستقبل السيد صلاح الدين مزوار

استقبل الرئيس المالي السيد إبراهيم بوبكر كيتا يوم الثلاثاء في باماكو وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار.

وتم خلال هذا الاستقبال، الذي تم خلاله استعراض العلاقات المتينة التي تجمع بين المغرب ومالي، والتي عرفت زخما جديدا بعد الزيارة الملكية الأخيرة لمالي لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد.

وعبر السيد إبراهيم بوبكر كيتا عن امتنانه وتقديره العميقين لجلالة الملك محمد السادس على هذه الزيارة الملكية ، التي اعتبر أنها تكتسي دلالة خاصة ، وتنم في عمقها، حسب تعبيره على العلاقات الأخوية والصداقة القوية التي تربط بين البلدين.

كما حرص على التذكير بالجهود والدعم السياسي الذي ما فتئ يقدمه المغرب لمالي، من أجل"مواكبة و دعم المسار الديمقراطي" الذي تعرفه البلاد راهنا معبرا عن شكره على المساعدات الإنسانية التي تعكس التضامن الإنساني الذي كانت تضطلع به دوما المملكة المغربية تجاه الشعب المالي من أجل تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار والأمن بهذا البلد.

وبخصوص العلاقات التي تجمع بين المغرب ومالي، أكد الرئيس بوبكر كيتا على خصوصيتها ووصفها ب"الواعدة"، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية إيلائها ما تستحقه من عناية، لتعزيزها والرقي بها في شتى "مناحي التعاون والإخاء" التي ميزت دوما هذه العلاقات.

حضر هذا الاستقبال وزير الخارجية المالي السيد زهابي سيدي ولد محمد وسفير جلالة الملك ببامكو السيد حسن الناصري.

(ومع)