الرباط Rain showers 12 °C

الأخبار
الجمعة 18 أكتوبر، 2019

الإعلان بالرباط عن إحداث "شبكة النساء الرائدات بوكالات الأنباء الإفريقية"

الإعلان بالرباط عن إحداث

تم الإعلان، يوم الخميس بالرباط، عن إحداث "شبكة النساء الرائدات بوكالات الأنباء الإفريقية"، التابعة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية.

وقد تقرر إحداث هذه الشبكة من طرف الصحافيات والأطر النسائية بوكالات الأنباء الإفريقية المشاركات في دورة تكوينية تنظمها الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية حول موضوع "الريادة النسائية.. احتياجات واستراتيجيات وكالات الأنباء الإفريقية"، من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري بالمركز الإفريقي لتكوين الصحافيين الموجود بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتهدف "شبكة النساء الرائدات بوكالات الأنباء الإفريقية" إلى النهوض بتبادل التجارب والمعطيات، وكذا تقاسم الاختصاصات بين عضواتها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ما يتصل بالريادة النسائية.

كما تروم تنظيم دورات تكوينية وندوات موضوعاتية تحت إشراف الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، وبشراكة مع هيئات ومؤسسات على الصعيدين الإفريقي والدولي.

وستمارس "شبكة النساء الرائدات بوكالات الأنباء الإفريقية" عملها بفضل المساهمة الفعالة لعضواتها اللائي سيقدمن دعمهن وسيضعن خبرتهن رهن إشارتها. وسيكون بإمكان الشبكة، عند الاقتضاء، الاستعانة بخبراء أو هيئات من خارجها.

وتم بهذه بالمناسبة، انتخاب الهيئة المكلفة بالتنسيق والاتصال بالشبكة، والتي تتكون من المنسقة العامة، كارين إدويج ميندز (وكالة أنباء الغابون)، والمنسقة، ماغدالينا توماس (وكالة أنباء ناميبيا)، إلى جانب سبع عضوات مستشارات هن: بلافي كاثرين أغبانو (وكالة أنباء البنين)، وأستريد ليدي ياسيوا (وكالة أنباء إفريقيا الوسطى)، وميمونة ماهالمودو توري (وكالة أنباء النيجر)، وسكنة كاديدياتو ساكو (وكالة أنباء السنغال)، وإلزا إندومبي (وكالة أنباء الكونغو)، ولوزيا مانويلا دوس سانتوس نغوما (وكالة أنباء أنغولا)، وبشرى أزور (وكالة المغرب العربي للأنباء).

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة التكوينية حول الريادة النسائية بوكالات الأنباء الإفريقية، تتضمن مجموعة من الورشات التي تهم، على الخصوص، "الريادة والتنمية الذاتية"، و"التواصل في خدمة الريادة"، "وإلقاء الكلمة أمام الجمهور"، و"العلامة الشخصية، موضة عابرة أم حاجة حقيقية؟''.

وتعتبر الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي تتخذ من المغرب مقرا لها، منصة مهنية لتشجيع تبادل الخبرات والمعلومات والوسائط المتعددة، وكذلك لتبادل الأفكار والنقاش حول مستقبل وكالات الأنباء الإفريقية والدور الذي يجب أن تضطلع به في القرن الحادي والعشرين.

وتشمل أهداف الفيدرالية إقامة شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز التدفق الحر للمعلومات وتكثيف التعاون والتنسيق على مستوى المنتديات الإقليمية والدولية.

ومع:18/10/2019