الأخبار
الخميس 14 دجنبر، 2017

الرباط: اجتماع قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية في دورة استثنائية للاتحاد البرلماني العربي

الرباط.. افتتاح قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية في دورة استثنائية للاتحاد البرلماني العربي

افتتحت صباح يوم الخميس بالرباط، قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية، في دورة استثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وتخصص هذه الدورة، التي تنعقد بدعوة من رئيس مجلس النواب، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، السيد الحبيب المالكي، لبحث التطورات الأخيرة المرتبطة بوضع القدس الشريف، لاتخاذ موقف يرقى إلى مستوى التحديات الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية، على إثر قرار الرئيس الأ مريكي نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدينة القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وكان البرلمان المغربي قد عقد يوم الاثنين الماضي جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين عبر خلالها عن رفضه للقرار الأمريكي، جملة وتفصيلا، مثمنا مواقف ومبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، وبالخصوص رسالة جلالته إلى الرئيس الأمريكي، باسم سبع وخمسين دولة وأكثر من مليار مواطن مسلم، لثنيه عن قراره بنقل سفارة بلاده والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد البرلماني العربي يعد منظمة برلمانية عربية تتألف من شعب تمثل المجالس البرلمانية ومجالس الشورى. ويضم الاتحاد، الذي تأسس سنة 1974، حاليا اثنتين وعشرين شعبة برلمانية، ويهدف إلى تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وعلى المستوى الدولي.

ومع: 14/12/2017