الرباط Cloudy 18 °C

الأخبار
الجمعة 13 يوليوز، 2018

الرباط : تقديم تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول الإدارة الرقمية بالمغرب

 الرباط : تقديم تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول الإدارة الرقمية بالمغرب

قدمت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، يوم الأربعاء بالرباط، تقريرا تم انجازه إثر دراسة للإدارة الرقمية بالمغرب.

وحسب بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، فإن التقرير، الذي قدم بحضور الوزير مولاي حفيظ العلمي والأمين العام المساعد للمنظمة، السيدة ماري كيفينييمي، يتعلق بمشروع "دراسة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول الادارة الرقمية بالمغرب" الذي يندرج ضمن البرنامج الثنائي الموقع في يونيو 2015.

ويروم المشروع تشجيع الاستخدام الفعال لتكنولوجيات الإعلام والتواصل في خدمة برامج وسياسات إصلاح القطاع العام، والتنمية الترابية والتماسك الاجتماعي.

وأورد البلاغ أن مولاي حفيظ العلمي استعرض بالمناسبة الجهود التي يقوم بها المغرب من أجل تسريع التحول الرقمي وتعزيز مكانته كفضاء رقمي إقليمي.

وأبرز الوزير أن عمل وكالة التنمية الرقمية حاسم من أجل بلوغ هذا الهدف، ذلك أنها أداة حكامة فعالة لقيادة وتفعيل اسراتيجية المغرب الرقمي، وخصوصا في ما يتصل بمشاريع الإدارة الالكترونية.

ومن جهتها، أوضحت السيدة كيفينييمي أن خلق هذه الوكالة ينسجم مع توصيات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي تشدد على أهمية إقامة بنية موحدة لتأطير وتفعيل مشاريع الإدارة الالكترونية.

ويوثق تقرير المنظمة الدولية التقدم المنجز في مجال رقمنة القطاع العام من خلال إدماج تدريجي للتكنلوجيات الرقمية في مساراته الداخلية ليصبح أكثر مرونة ووظيفية ويحسن أداءه للخدمة العمومية.

(ومع 12/07/2018)