الأخبار
الجمعة 09 مارس، 2018

السيدة الحقاوي : المغرب حقق تقدما ملموسا خلال العشريتين الأخيرتين في مجال تعزيز حقوق النساء وتحسين وضعيتهن

السيدة الحقاوي : المغرب حقق تقدما ملموسا خلال العشريتين الأخيرتين في مجال تعزيز حقوق النساء وتحسين وضعيتهن

أكدت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، السيدة بسيمة الحقاوي، يوم الخميس بمراكش، أن المغرب حقق تقدما ملموسا خلال العشريتين الأخيرتين في مجال تعزيز حقوق النساء وتحسين وضعيتهن.

وقالت في تصريح للصحافة بمناسبة ترأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، اليوم الخميس بمركز الندوات محمد السادس بمراكش، مراسيم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، إن "المغرب حقق تقدما ملموسا خلال العشريتين الأخيرتين في مجال تعزيز حقوق النساء وتحسين وضعيتهن سواء على مستوى الحريات أو الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي تعززت بإصلاحات تشريعية في مقدمتها دستور 2011 الذي نص على المساواة في الحقوق والواجبات وحظر كل أشكال التميز كما أقر مبدأ المناصفة".

وأضافت أنه بفضل توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس والمبادرات التي تتخذها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تم التمكين للمرأة المغربية في المجال الحقوقي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي.

وأشادت في هذا الصدد، بالمساهمة الفاعلة والفعالة لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم في تحقيق التنمية بالمملكة وتمكين فئات من المجتمع من شروط تحسين أوضاعهم.

وسجلت الوزيرة أنه على الرغم مما تحقق لازالت التحديات قائمة ويتعين بذل جهود إضافية لرفعها.

وأشارت، من جهة أخرى، إلى أن هذا اللقاء يعد موعدا سنويا للوقوف على المنجزات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تحققت واستشراف البرامج المستقبلية ذات صلة بقضايا المرأة، والتأكيد على دور النساء في تطور الوطن وتربية الأجيال.

(ومع 08/03/2018)