الأخبار
الخميس 05 دجنبر، 2013

السيدة الحقاوي تشارك بالكويت في الدورة السادسة للجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا

السيدة الحقاوي تشارك بالكويت في الدورة السادسة للجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا

تشارك وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي في الدورة السادسة للجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا التابعة للأمم المتحدة (الإسكوا) التي انطلقت أشغالها يوم الأربعاء بالكويت وتتواصل على مدى يومين.

وذكر بلاغ للوزارة  أن هذه الدورة تروم النظر في القضايا الاستراتيجية للمرأة العربية المتصلة بالتمكين وتحقيق المساواة ومحاربة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي إضافة إلى استعراض نتائج تقييم عملية دمج قضايا النوع الاجتماعي في المؤسسات الحكومية في بلدان (الإسكوا).

و أبرز البلاغ أن السيدة الحقاوي أكدت خلال افتتاح الدورة على ضرورة تعزيز الالتقائية على مستوى العمل بين المؤسسات والمنظمات الأخرى الناشطة في مجال النهوض بالمرأة العربية كجامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية و(الإسكوا).

كما استعرضت الوزيرة حسب المصدر ذاته أهم الإنجازات التي حققها المغرب للنهوض بأوضاع المرأة خاصة في ما يتعلق بموضوع العنف ضد النساء والخطة الحكومية للمساواة "إكرام" في أفق المناصفة.

وأشار البلاغ إلى أنه لجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) التي أحدثت سنة 2003 تعقد دوراتها مرة كل سنتين بهدف متابعة المؤتمرات العالمية والإقليمية المتعلقة بالمرأة ومشاركة البلدان الأعضاء فيها وتنسيق الجهود التي تبذلها البلدان الأعضاء والمنظمات الإقليمية على صعيد تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنها.

(ومع)