الأخبار
السبت 24 دجنبر، 2016

السيدة الحيطي تدعو خريجي الجامعات إلى الانخراط في مبادرات خاصة مبتكرة ومنتجة للثروة

 السيدة الحيطي تدعو خريجي الجامعات إلى الانخراط في مبادرات خاصة مبتكرة ومنتجة للثروة

دعت السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المكلفة بالبيئة ، مساء يوم الجمعة بمدينة فاس ، خريجي المؤسسات العليا والجامعات إلى الانخراط في مبادرات خاصة مبتكرة ومنتجة للثروة لتعزيز التنمية السوسيو-اقتصادية للبلاد.

وأبرزت السيدة الحيطي خلال حفل تسليم الشهادات على خريجي الفوج الثاني من المعهد العالي للتدبير (فاس) الدور الذي تضطلع به المدارس العليا والمؤسسات الجامعية بالعاصمة الروحية في ضمان تكوين ذي جودة لفائدة الطلبة في مختلف التخصصات العلمية.

كما حثت الخريجين على التشبع بحب العمل في المجالات التي اختاروا التوجه إليها، حتى ينعكس ذلك على عطائهم بما يعزز الدينامية الاجتماعية والاقتصادية لمغرب مشرق مزدهر، مشددة على ضرورة تقاسم المعرفة والخبرة داخل المحيط المهني.

وقالت الوزيرة إن العالم أضحى قرية صغيرة تخدم عولمة الاقتصاد، وأن الحاجة أصبحت ماسة للبحث والابتكار وخلق الثروة لمواجهة تحديات التنمية، مشيدة بالجهود التي يبذلها المدرسون وأولياء التلاميذ، والتي يجب أن تقابل بجدية ومسؤولية وعطاء الخريجين في المجالات التي سيقبلون عليها في حياتهم المهنية من أجل تأكيد التنافسية الاقتصادية للمغرب على الصعيد الدولي.

وأكدت السيدة ياسمين بنعمور المديرة العامة للمعهد العالي للتدبير على ضرورة تحلي الخريجين بحب العمل وروح الفريق والتجديد والابتكار في تطوير المقاولات وتقوية التنافسية لديهم خدمة للاقتصاد الوطني.
(ومع 24/12/2016)