الرباط Partly cloudy 16 °C

الأخبار
الثلاثاء 18 مارس، 2014

السيدة بوعيدة: المغرب في طليعة البلدان العربية والإسلامية في إدماج المرأة في العمل الدبلوماسي

السيدة بوعيدة: المغرب في طليعة البلدان العربية والإسلامية في إدماج المرأة في العمل الدبلوماسي

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، يوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب يأتي في طليعة البلدان العربية والإسلامية في ما يخص إدماج المرأة في العمل الدبلوماسي.

وأبرزت السيدة بوعيدة، في افتتاح اليوم الاحتفالي الذي تنظمه جمعية الأعمال الاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن حضور المرأة المغربية في الدبلوماسية حقق قيمة معترف بها ورصيدا معرفيا لا جدال فيه، مما يجعل المملكة في طليعة البلدان العربية والإسلامية في هذا الشأن على مدى 50 سنة منذ تولي الأميرة الراحلة للا عائشة منصب سفيرة لأول مرة في العالم العربي.

وأوضحت الوزيرة المنتدبة أن النساء يمثلن اليوم أزيد من 33 في المئة من أطر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون وذلك في إطار السعي لتعزيز تكافؤ الفرص والمساواة وتشجيع ولوج المرأة للمناصب العليا وتعزيز حضورها داخل وخارج المغرب.

وأبرزت أن الوزارة، باعتبارها واجهة المملكة، مدعوة لتكون سباقة ورائدة في تطبيق استراتيجية النوع وترسيخ روحها، معتبرة لقاء اليوم فرصة لتبادل الآراء وإبراز الإنجازات والوقوف عند التحديات التي تواجه المرأة العاملة في الوزارة، سواء في الإدارة المركزية أو في الخارج.

(ومع-18/03/2014)