الرباط Clear sky 13 °C

الأخبار
الخميس 24 أبريل، 2014

السيدة بوعيدة تتباحث مع الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا

السيدة بوعيدة تتباحث مع الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا

تباحثت السيدة امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الخميس بالرباط، مع الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا، السيد كارلوس لوبيز.

وخلال هذه المباحثات، أشادت السيدة بوعيدة بجودة علاقات التعاون والشراكة التي تربط بين الجانبين، مبرزة الأهمية الخاصة التي يوليها المغرب لأنشطة هذه المنظمة الأممية ومشاريعها واجتماعاتها.

وذكرت بأن المملكة، انطلاقا من اقتناعها بدور الجمعية المشتركة لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة باعتباره منتدى إفريقيا للنقاش والتفكير حول السياسات الاقتصادية لبلدان القارة، شاركت على الدوام بوفد وزاري من مستوى عال في أشغالها.

من جهة أخرى، أكدت الوزيرة التزام المغرب بتعزيز شراكته مع اللجنة الاقتصادية لإفريقيا، وكذا مع مكتبه الإقليمي لإفريقيا الشمالية في الرباط.

وفي هذا الإطار، جددت التأكيد على استعداد المملكة لوضع تجربتها، خاصة في مجال الإحصائيات، رهن إشارة اللجنة الاقتصادية لإفريقيا والبلدان الإفريقية الأعضاء، وتعزيز أنشطة التعاون جنوب - جنوب باعتباره رافعة أساسية من أجل التنمية المستدامة والنمو المتبادل.

وأشادت السيدة بوعيدة باختيار المملكة لاحتضان الدورة القادمة لمنتدى التنمية بإفريقيا في شهر نونبر 2014، مؤكدة أن المغرب سيتخذ جميع الإجراءات الضرورية التي من شأنها أن تضمن نجاح هذه التظاهرة.

(ومع-24/04/2014)