الأخبار
الأربعاء 20 ماي، 2015

السيدة بوعيدة تتباحث مع نائبة رئيس الغرفة السفلى بالبرلمان البولوني

السيدة بوعيدة تتباحث مع نائبة رئيس الغرفة السفلى بالبرلمان البولوني

أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، يوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع نائبة رئيس الغرفة السفلى بالبرلمان البولوني، السيدة إلزبيتا رادزيسزفسكا، ووفد مجموعة الصداقة البرلمانية بولونيا- المغرب، الذي يقوم بزيارة للمملكة ما بين 19 و 22 ماي الجاري.

وأكدت السيدة بوعيدة على أهمية التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين في مجال توطيد العلاقات الثنائية، مبرزة أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لتعزيز الحوار البرلماني بين البلدين.

وعلى المستوى الاقتصادي، سجلت الوزيرة أن المغرب عزز موقعه كقطب محوري في التجارة والخدمات في إفريقيا، وكأرضية تجارية توفر العديد من فرص التعاون التجاري والاستثماري بين بولونيا والمغرب.

وأوضحت أن "المبادلات التجارية بين البلدين شهدت تقدما بوتيرة منتظمة مما جعل بولونيا تصبح أهم شريك تجاري للمغرب ضمن البلدان العشرة الجديدة التي التحقت بالاتحاد الأوربي".

وفي ما يتعلق بالقضية الوطنية، استعرضت السيدة بوعيدة آخر التطورات بخصوص هذا الملف، مبرزة جهود المملكة الرامية إلى "إيجاد حل سياسي متفاوض بشأنه وواقعي، يرتكز على المعايير التي حددتها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

(ومع-20/05/2015)