الرباط Partly cloudy 21 °C

الأخبار
الجمعة 19 أبريل، 2019

السيدة بوعيدة تتباحث مع وفد اقتصادي أسترالي

السيدة بوعيدة تتباحث مع وفد اقتصادي أسترالي

أجرت كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلفة بالصيد البحري، مباركة بوعيدة، يوم الخميس بالرباط، محادثات مع وفد هام يضم فاعلين اقتصاديين أستراليين ينشطون في مختلف القطاعات الاقتصادية، يقوده رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية-الأسترالية، رولاند جبور، وكاتبها العام سفيان ربوب.

وذكر بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري أن السيدة بوعيدة نوهت خلال هذا اللقاء بجودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وثمنت مبادرة أستراليا فتح سفارتها في الرباط سنة 2017.

كما شكرت أعضاء الوفد على جهودهم الرامية إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومد جسور الحوار بين الفاعلين الخواص.

وفي هذا الصدد، أبرزت السيدة بوعيدة مختلف فرص الاستثمار التي يزخر بها المغرب في قطاعات الصناعة والتكنولوجيات الحديثة والطاقات المتجددة والسياحة والفلاحة والصيد البحري، خاصة في مجال تربية الأحياء المائية، وهو ميدان تتمتع أستراليا فيه بتجربة غنية وناجحة يمكن أن تفيد الفاعلين المغاربة.

كما أكدت كاتبة الدولة على الدور الرئيسي الذي يضطلع به المغرب في تنمية إفريقيا من خلال التعاون الثنائي والثلاثي الأطراف، وعلى الفرص التي يتيحها المغرب باعتباره منصة إقليمية تربط إفريقيا بأوروبا والولايات المتحدة وحتى القارة الآسيوية.

ويأتي هذا اللقاء بعد شهرين من زيارة قام بها وفد وزاري مغربي إلى أستراليا في فبراير 2019 مرفوقا بفاعلين اقتصاديين في مجالي الصيد البحري والفلاحة.

من جانبهم، أبدى أعضاء الوفد الأسترالي اهتمامهم بتطوير العلاقات الاقتصادية مع المغرب واغتنام فرص الاستثمار المختلفة التي يوفرها، مبرزين أهمية التعاون على رفع التحديات المستقبلية في تدبير الموارد الطبيعية وبلورة حلول مبتكرة لتفادي عواقب الإجهاد المائي.

(ومع 18/04/2019)