الأخبار
الاثنين 22 يوليوز، 2019

السيدة لكحيل تطلع بميسور على تقدم الأشغال ببرنامج مدن بدون صفيح

السيدة لكحيل تطلع بميسور على تقدم الأشغال ببرنامج مدن بدون صفيح

قامت السيدة فاطنة لكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان يوم السبت بزيارة عمل لمدينة ميسور للاطلاع على تقدم الأشغال ببرنامج مدن بدون صفيح.

وترأست بالمناسبة حفل إطلاق تجزئة ”رياض 2“ الممتدة على 14 هكتار والتي من شأنها المساهمة في تحسين عروض العقار بالمدينة ومحاربة السكن غير اللائق.

وخلال هذه الزيارة التي كانت خلالها مرفوقة بعامل إقليم بولمان السيد عبد الحق حمداوي والمنتخبين والسلطات المحلية، تفقدت السيدة لكحيل المشروع ومختلف التجهيزات التي يوفرها ومساهمته في برنامج مدن بدون صفيح.

ويشمل المشروع المنجز من طرف مؤسسة العمران فاس مكناس 471 بقعة لإعادة الإيواء من سفلي زائد طابقين، و304 بقعة للموازنة علاوة على مرفقين اقتصاديين واجتماعيين ومدرسة ومركز للشرطة.

وتبلغ تكلفة المشروع 45 مليون درهم، 95ر10 مليون درهم منها مساهمة من وزارة إعداد التراب الوطني و41ر1 مليون درهم مساهمة المستفيدين ر74ر32 مليون درهم مساهمة مداخيل الموازنة.

وكانت الأشغال قد أطلقت في هذا المشروع في ديسمبر 2016 وانتهت في أبريل 2018.

وفي تصريح قالت السيدة لكحيل إن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في برنامج القضاء على دور الصفيح بمدينة ميسور وتأهيل وتطوير النسيج العمراني بالمدينة مبرزة أنه يتميز بتوفر مساحات خضراء ومرافق للخدمات العامة ويعد بالتالي مفخرة لمدينة ميسور.

وأكدت أن الوزارة تعمل حاليا على تحسين أساليب النسيج العمراني الحضري من خلال إقامة تجزئات سكنية تلبي المطالب الحقيقية للمواطنين وتتوافق مع قدارتهم المادية.

(ومع 20/07/2019)