الأخبار
الأربعاء 19 أبريل، 2017

السيد المالكي يؤكد عزمه على إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين مجلس النواب والبنك الدولي

 السيد المالكي يؤكد عزمه على إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين مجلس النواب والبنك الدولي

أكد رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي يوم الثلاثاء بالرباط، عزمه على إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين مجلس النواب والبنك الدولي.

وأوضح المالكي خلال اجتماعه مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد حافظ غانم، أن مشروع الدعم التقني الذي يستفيد منه مجلس النواب يجسد مستوى العلاقات الجيدة التي تجمع المغرب والمؤسسة البنكية الدولية.

ووفق بلاغ لمجلس النواب، أبرز السيد المالكي خلال هذا اللقاء، النتائج الجيدة التي حققها اقتصاد المملكة خلال السنوات الأخيرة، وثمن الجهود التي يبذلها المغرب لتشجيع الاستثمار وتنويع الإنتاج، والحد من الهشاشة ومحاربة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة والانفتاح على الأسواق الخارجية. 

وأضاف أن المغرب منكب حاليا على الرفع من قدراته التصنيعية وعلى تطوير برامج التربية والتكوين من أجل ملاءمتها مع سوق الشغل والحد من بطالة فئة الشباب على الخصوص. من جهته، ثمن السيد حافظ غانم ، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام ، التعاون القائم بين البنك الدولي والبرلمان المغربي خاصة مع تزايد الأدوار التي تلعبها المؤسسات التشريعية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف بلدان العالم، مؤكدا حرصه على تقوية هذا التعاون وتدعيمه ليشمل مجالات متعددة.

وشدد السيد حافظ غانم على توفر إمكانيات كبيرة لتحقيق إقلاع اقتصادي بالمملكة المغربية، مشيرا إلى الدور الحيوي والهام الذي تلعبه التربية والتعليم في تنمية الموارد البشرية وخلق تنافسية اقتصادية بين الدول.

(ومع 18/04/20178)