الرباط Partly cloudy 16 °C

الأخبار
الاثنين 17 مارس، 2014

السيد بنعبد الله في زيارة إلى كرواتيا

السيد بنعبد الله في زيارة إلى كرواتيا

السيد نبيل بنعبد الله يتباحث بزغرب مع نظيرته الكرواتية

تباحث وزير السكنى وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله ، يوم الثلاثاء في زغرب، مع نظيرته الكرواتية السيدة  أنكا مراك تارياس حول السبل الكفيلة بإرساء تعاون مثمر مع كرواتيا في مجال السكنى وسياسة المدينة .

وتبادل الوزيران، خلال هذا اللقاء، وجهات النظر بشأن السياسة المتبعة على التوالي بكل من المغرب وكرواتيا في مجال الإسكان وسياسة المدينة وذلك بهدف تبادل التجارب في هذا المجال.

وأوضح السيد بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بحث مع السيدة أنكا ماراك تارياس السياسة المتبعة في المغرب وكرواتيا في مجال الإسكان والتنمية الحضرية وسياسة المدينة .

وأشار إلى أن كرواتيا، التي يبلغ تعداد سكانها 4,26 مليون نسمة، كانت قد شهدت قبل 20 سنة هجرة قروية تمكنت من تدبيرها، مبرزا أن المغرب يواجه حاليا نفس الظاهرة التي يسعى إلى معالجتها .

ومن المقرر أن يزور السيد بنعبد الله أوراش بناء مساكن بزغرب تشرف عليها مقاولات متخصصة في البناء.

كما سيجري وزير السكنى وسياسة المدينة مباحثات مع نائب وزير الاقتصاد الكرواتي ومدير الوكالة من أجل الاستثمارات ونائب وزير الشؤون الخارجية والأوربية الكرواتي بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

ويرافق السيد بنعبد الله في زيارة العمل هاته إلى كرواتيا، سفير المغرب بكرواتيا مولاي عباس القادري ووفد يضم الكاتب العام لوزارة السكنى وسياسة المدينة رشيد الفاسي الفهري ورئيس ديوان الوزير كريم تاج وعزيز التادجوستي مستشار بسفارة المغرب في زغرب.

(ومع-18/3/2014)

السيد بنعبد الله يزور كرواتيا لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون

وتتوخى هذه الزيارة استكشاف مجالات جديدة لإرساء تعاون مثمر مع كرواتيا، ولاسيما في مجال الإسكان.

وإضافة إلى المباحثات التي سيجريها مع نظيرته الكرواتية، سيتباحث السيد بنعبد الله أيضا مع السيد ألين ليفيريك نائب وزير الاقتصاد ، والسيد دامير نوفينيك مدير وكالة الاستثمارات.

كما سيجري الوزير مباحثات مع السيد جوسكو كليسوفي، نائب زير الشؤون الخارجية والأوروبية الكرواتي لاستعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويتكون الوفد المرافق للسيد بنعبد الله من الكاتب العام لوزارة السكنى وسياسة المدينة السيد رشيد الفاسي الفهري، ورئيس ديوان الوزير السيد كريم التاج.

(ومع-17/03/2014)