الرباط Partly cloudy 8 °C

الأخبار
الثلاثاء 18 مارس، 2014

السيد بن كيران يتباحث بالرباط مع رئيس المنظمة العربية للسياحة

السيد بن كيران يتباحث بالرباط مع رئيس المنظمة العربية للسياحة

أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران مساء يوم الاثنين بمقر رئاسة الحكومة، مباحثات مع رئيس المنظمة العربية للسياحة السيد بندر بن فهد آل فهيد الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين استعرضا خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المملكة المغربية والمنظمة العربية للسياحة،خاصة ما يتعلق بتأهيل الموارد البشرية والسياحة الإلكترونية والرفع من جودة الخدمات السياحية وتشجيع السياحة المستدامة في المناطق القروية.

وأضاف البلاغ أن السيد بندر بن فهد آل فهيد عبر خلال هذا اللقاء، عن ارتياحه للمساهمة الفعالة للمغرب في إنجاح مبادرات المنظمة الرامية إلى تنمية السياحة المستدامة وتطوير التعاون العربي في مجال التكوين والتدريب، وكذا في مواكبة التوصيات والقرارات المنبثقة عن مجلس وزراء السياحة العرب.

وأكد رئيس المنظمة العربية للسياحة في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء الذي حضره بالخصوص وزير الدولة، ووزير السياحة، الأهمية البالغة التي تكتسيها الصناعة السياحية وانعكاساتها المباشرة على النمو الاقتصادي وعلى التنمية المستدامة ومحاربة الفقر والهشاشة والرفع من الدخل القومي للدول.

وأضاف أن المنظمة تركز في نشاطها على مجالات التكوين والتأهيل والسياحة المستدامة، وكذا على العمل في أفق إقامة القرية العربية، إضافة إلى برامج تحسين جودة الخدمات السياحية والحد من الفقر والهشاشة، بتوفير المزيد من مناصب الشغل في القطاع السياحي والانشطة المرتبطة به.

ومع: 17\03\2014