الأخبار
الخميس 15 مارس، 2018

السيد بوسعيد في زيارة لواشنطن من أجل الترويج لاستضافة المغرب لنسخة 2021 من الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي

السيد بوسعيد في زيارة لواشنطن من أجل الترويج لاستضافة المغرب لنسخة 2021 من الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي

يقوم وفد مغربي يرأسه وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد بزيارة يومي 13 و 14 مارس لمقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، في واشنطن ، للترويج لترشيح المغرب لاستضافة نسخة 2021 من الاجتماعات السنوية لهاتين المؤسستين.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة سلسلة اجتماعات بين الوفد المغربي والإداريين وكبار المسؤولين في مؤسستي بريتون وودز.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد بوسعيد أن المغرب يتوفر على كل المؤهلات والضمانات لاستضافة حدث بهذا الحجم ، ولاسيما الاستقرار والامن اللذين ينعم بهما ، وأداء اقتصاده وآفاق نموه، والبنية التحتية الهامة التي يمتلكها، وكذا الخبرة التي راكمتها المملكة في تنظيم تظاهرات دولية كبرى كما تجسد ذلك من خلال استضافة المغرب بنجاح، للقمة العالمية حول المناخ (كوب 22) في نونبر 2016.

وسجل الوزير أن هذا الحدث المرموق لم يتم تنظيمه في القارة الإفريقية لأزيد من أربعين سنة، وأنه قد حان الوقت لأن تحظى إفريقيا بشرف استضافته.

وتعقد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي كل سنتين خارج الولايات المتحدة لمراجعة أنشطة المؤسستين ومناقشة القضايا الراهنة من قبيل الظرفية الدولية، وتنمية وتمويل الاقتصادات ومكافحة الفقر والفوارق الاجتماعية.

ومن المتوقع أن تشهد نسخة 2021 مشاركة أزيد من 14 ألف شخص من بينهم وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من جميع الدول ال 189 الأعضاء في هاتين المؤسستين، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية.

وسيتم الانتهاء من عملية اختيار البلد المضيف للاجتماعات السنوية 2021 في غضون الأسابيع القليلة القادمة، على أن يتم الإعلان رسميا عن البلد الذي وقع عليه الاختيار خلال الاجتماعات السنوية التي ستعقد في بالي بأندونيسيا ، في أكتوبر 2018.

ومع14/03/2018