الأخبار
الاثنين 28 أكتوبر، 2013

السيد عبد الله باها يجري مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان

السيد عبد الله باها يجري مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان

أجرى وزير الدولة السيد عبدالله باها يوم الاثنين بالرباط مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان السيد سردار محمد يوسف تمحورت على الخصوص حول تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكد الوزير الباكستانيفي تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين و"المبنية على الأخوة الإسلامية" مشيرا الى أن بلاده تثمن الجهود التنموية التي تقوم بها المملكة وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف السيد محمد يوسف أن بلاده ترغب في الاستفادة من هذه الأوراش التنموية التي يشهدها المغرب وكذا من الخبرات والطاقات التي يزخر بها.

كما تطرق الجانبان  خلال هذا اللقاء الذي وصفه الوزير الباكستاني ب" المثمر جدا" لمختلف أوجه التعاون الثنائي وخاصة التعاون في المجال الديني حيث تم التوقيع على البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بين البلدين في المجال الديني.

وقال محمد يوسف إن هذا البرنامج التنفيذي الذي وقعه في وقت سابق اليوم مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق يمثل " إطارا هاما يروم على الخصوص تعزيز تبادل الخبرات والزيارات على مستوى العلماء والمهتمين بالشأن الديني".

يذكر أن هذا البرنامج التنفيذي الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات (2013-2015) يشمل العديد من مجالات التعاون خاصة تبادل المطبوعات والدراسات والبحوث الإسلامية وتقاسم الخبرات والتجارب في مجال رصد ومجابهة النشاطات المعادية للإسلام في كلا البلدين وإنجاز برامج دينية مرئية ومسموعة وتبادل المعلومات التنظيمية لموسم الحج  بالإضافة إلى تبادل التجارب في مجال إعداد وتأهيل الأئمة والخطباء والمرشدين الدينيين.

(ومع)