الأخبار
الاثنين 24 فبراير، 2020

السيد عبيابة يتفقد مشاريع ثقافية بكلميم

السيد عبيابة يتفقد مشاريع ثقافية بكلميم

تفقد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، يوم السبت بكلميم، تقدم الأشغال بمشاريع ثقافية في طور الإنجاز، وذلك في إطار زيارة يقوم بها وفد حكومي يرأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لجهة كلميم واد نون.

وهكذا تفقد الوزير مشاريع ثقافية في طور الانجاز وهي : المعهد الجهوي للموسيقى والفنون الكوريغرافية، ومركز توثيق تأويل التراث الصخري والأثري للمناطق الصحراوية وشبه الصحراوية.

كما زار السيد عبيابة مرافق رياضية قائمة لا سيما الواحة الرياضية.

وأكد السيد عبيابة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن هدف هذه الزيارة التفقدية هو الوقوف على مدى تقدم الأشغال بالمشاريع التي هي في طور الإنجاز والعمل على استكمالها في الوقت المناسب لتكون جاهزة نهاية السنة الجارية.

وبخصوص المرافق الرياضية، قال الوزير إن مدينة كلميم " تتوفر على بنية تحتية جيدة"، مضيفا أن الوزارة ستعمل، مع شركائها، على أن تقدم هذه المرافق خدمة عمومية جيدة .

وقام رئيس الحكومة على مدى يومي 21 و22 فبراير الجاري بزيارة إلى جهة كلميم واد نون على رأس وفد حكومي هام وذلك في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

وعقد الوفد الحكومي ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

وتعد زيارة جهة كلميم واد نون العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة والوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة.

(ومع 22/02/2020)