الرباط Clear sky 23 °C

الأخبار
الجمعة 07 يونيو، 2013

السيد عزيز أخنوش: خدمات مركز التواصل التابع لوزارة الفلاحة ستتوسع لتشمل السلامة الصحية للمنتجات الحيوانية والنباتية

السيد عزيز أخنوش: خدمات مركز التواصل التابع لوزارة الفلاحة ستتوسع لتشمل السلامة الصحية للمنتجات الحيوانية والنباتية

قال السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري يوم الجمعة بالدار البيضاء، إن خدمات مركز التواصل التابع للوزارة ، سيتم توسيعها لتشمل الأنشطة المتعلقة بالسلامة الصحية للمنتجات الحيوانية والنباتية.

وأضاف الوزير في تصريح صحافي خلال زيارته لهذا المركز، الذي تم إطلاقه على هامش الدورة الثامنة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (24-28 أبريل الماضي)، إن خدمات المركز ستتوسع لتشمل كذلك الاستشارات المتعلقة بمسار تحسين مردودية الإنتاج الفلاحي.

وبعد أن أشار السيد أخنوش إلى أن هذا المركز أتى استجابة لطلبات الفلاحين بغرض تقديم إجابات وحلول ناجعة لهم ، أكد أنه سيتم تمكين الفلاحين من كل المعلومات الضرورية المتعلقة بالاستثمارات والأسعار بجميع أسواق المغرب سواء تعلق الأمر بالبيع بالجملة أو التقسيط.

واعتبر أن هذا المركز الذي يندرج في إطار التدابير المصاحبة لإعمال مقتضيات مخطط المغرب الأخضر، سيساهم في توسيع مجال انفتاح مصالح وزارة الفلاحة والصيد البحري ، على مختلف المتدخلين بقطاع الفلاحة.

وللإشارة، فإن خدمات مركز التواصل شملت في مرحلة أولية بشكل خاص، تقديم معلومات تهم صندوق التنمية الفلاحية ، ومخطط المغرب الأخضر، وتقديم إرشادات وإجابات بشكل مباشر عن طريق الهاتف، أو الرسائل الهاتفية القصيرة .

(ومع)