الأخبار
الأربعاء 03 دجنبر، 2014

السيد مزوار يتباحث مع المرشح السابق للانتخابات الرئاسية بالشيلي

السيد مزوار يتباحث مع المرشح السابق للانتخابات الرئاسية بالشيلي

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، يوم الأربعاء بالرباط، مع السيد ماركو إنريكيز أومينامي المرشح السابق للانتخابات الرئاسية بالشيلي ورئيس مؤسسة "بروغريسا" (تقدم).

وتطرق الطرفان، خلال هذا اللقاء، إلى القضايا المتعلقة بالتحديات الطاقية والجيو-سياسية في منطقتي إفريقيا وأمريكا اللاتينية، إضافة إلى مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، أشاد السيد أومينامي ب "النموذج المغربي في التنمية"، معبرا عن تطلعه للتعرف بشكل أعمق على النموذج الديمقراطي في المغرب.

وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، أنه جاء للمملكة حاملا "رسالة صداقة وإعجاب بالثقافة المغربية".

وبعد انتخابه نائبا عن الحزب الاشتراكي سنة 2005، ترشح السيد أومينامي للانتخابات الرئاسية في الشيلي سنة 2009، واحتل فيها المركز الثالث بأزيد من 20 في المائة من الأصوات.

وتتمثل مهمة مؤسسة "بروغريسا" التي يرأسها، وهي مؤسسة غير ربحية، في إعداد واقتراح وتقييم السياسات العمومية التقدمية في المجالات المتعلقة بتعزيز دور المؤسسات، والديمقراطية والمشاركة المواطنة في الشأن العام، ومحاربة الفقر واللامساواة.

وتسعى المؤسسة إلى أن تصبح مرجعا وطنيا في الشيلي عبر إسهاماتها في مجال تكريس العدل والرفاه الاجتماعي.

(ومع-03/12/2014)