الأخبار
الأربعاء 17 سبتمبر، 2014

الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان تعبر عن استعدادها لمواكبة التقدم الذي يحرزه المغرب في مجال حقوق الإنسان

رئيس الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

عبر رئيس الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان السيد ميشال توبيانا الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب على رأس وفد عن الشبكة يوم الثلاثاء بالرباط عن استعداد هذه الهيئة لمواكبة التقدم الذي تحرزه المملكة في مجال حقوق الإنسان.

وقال السيد توبيانا في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس إن المغرب اختار المضي قدما في مجال حقوق الإنسان و"نأمل في مواكبته في هذا المسار". وأكد أن زيارته إلى المغرب تندرج في إطار إعداد تقرير مرحلي حول الإصلاحات التي باشرها المغرب منذ إقرار دستور سنة 2011 مشيرا إلى أن مباحثاته مع المسؤولين المغاربة انصبت على التقدم المحرز وكذا التأخر المسجل في المغرب. وكان وفد الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان قد التقى قبل ذلك مع نائب رئيس مجلس النواب السيد شفيق رشادي.

وتضم الشبكة التي تأسست سنة 1997 استجابة لإعلان برشلونة ولخلق الشراكة الأورو متوسطية أزيد من 80 منظمة حقوقية ومؤسسات إنسانية وشخصيات من 30 بلدا في المنطقة الأورو متوسطية.

وتتمثل مهمة الشبكة في دعم وتعزيز حقوق الإنسان والإصلاحات الديمقراطية في إطار ولايتها الإقليمية ومن خلال آليات تشبيك وتعاون المجتمع المدني.

ومع 17/10/14