الأخبار
الجمعة 15 فبراير، 2019

العاهل الإسباني الملك ''ضون " فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا يغادران المغرب في ختام زيارة رسمية

العاهل الإسباني الملك ''ضون

غادر عاهلا مملكة إسبانيا، صاحب الجلالة الملك "ضون" فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا، المغرب مساء يوم الخميس، في ختام زيارة رسمية استمرت يومين، بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكان في وداع جلالة الملك "ضون" فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا، بمطار الرباط - سلا، رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني. 

وبعد أن استعرضا تشكيلة من وحدة الشرف التابعة للقاعدة الأولى للقوات الجوية الملكية أدت لهما التحية، تقدم للسلام على عاهلا المملكة الإسبانية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، وكاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية السيدة رقية الدرهم.

كما تقدم للسلام على عاهلا المملكة الإسبانية والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد امهيدية، ورئيس مجلس الجهة عبد الصمد سكال، وعامل عمالة سلا، ورئيس المجلس الجماعي لسلا، وسفيرة المغرب بمدريد وسفير إسبانيا بالرباط، وكذا العديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وتميزت هذه الزيارة، بالمباحثات التي أجراها صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع ضيفه الكبير صاحب الجلالة الملك "ضون" فيليبي السادس، وترؤس قائدي البلدين لحفل التوقيع على 11 اتفاقية للتعاون الثنائي في العديد من المجالات، فضلا عن انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي- الإسباني.

كما استقبل صاحب الجلالة الملك "ضون" فيليبي السادس وصاحبة الجلالة الملكة "ضونيا" ليتيثيا، عاهلا إسبانيا، عددا من الكتاب المغاربة والمتخصصين بالدراسات الاسبانية.

(ومع 14/02/2019)