الرباط Clear sky 17 °C

الأخبار
الجمعة 09 فبراير، 2018

اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب - الاتحاد الأوروبي تؤكد على ضرورة إحباط جميع المحاولات الرامية إلى زعزعة العلاقات بين المغرب وأوروبا

عبد الرحيم عثمون

قال رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي، عبد الرحيم عثمون، إن اللجنة أكدت خلال اجتماعها بستراسبورغ، على ضرورة إحباط جميع المحاولات الرامية إلى زعزعة العلاقات بين المغرب وأوروبا.

وأوضح في تصريح له، عقب الاجتماع النصف سنوي استعدادا للاجتماع السنوي للجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في يونيو المقبل بالبرلمان الأوروبي أنه " أكدنا خلال أشغال هذا الاجتماع على أن العلاقات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوروبي هامة جدا، ولذلك يجب أن نواصل تكثيف جهودنا من أجل الرفع منها و تثمينها ". 

كما تم التأكيد، يضيف السيد عثمون، على " ضرورة إحباط جميع المحاولات الرامية إلى زعزعة العلاقات المثالية بين المغرب وأوروبا". وأشار إلى أن المشاركين ناقشوا عمل اللجان الموضوعاتية حول سياسة الجوار الأوروبية، والقضايا الأمنية، والهجرة، والتنمية البشرية ومكافحة التطرف، والتعاون الاقتصادي والتجاري فضلا عن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

ومع  09/02/18