الرباط Clear sky 24 °C

الأخبار
الخميس 21 دجنبر، 2017

المجموعة العربية بالأمم المتحدة تعرب عن تقديرها للدور الذي يضطلع به المغرب في حماية القدس

المجموعة العربية بالأمم المتحدة تعرب عن تقديرها للدور الذي يضطلع به المغرب في حماية القدس

أعربت مجموعة العالم العربي بالأمم المتحدة اليوم الخميس أمام الجمعية العامة للامم المتحدة عن تقديرها للدور الذي تضطلع به (لجنة القدس) التي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الحفاظ على الهوية العربية والتركيبة الديمغرافية للمدينة المقدسة.

و في كلمة خلال جلسة خاصة للجمعية العامة حول "وضع القس"، ندد السفير، الممثل الدائم لليمن بالأمم المتحدة خالد حسين محمد اليماني باسم المجموعة العربية، بوصفه رئيسا لها، بالمناورات والمخططات الاسرائيلية الرامية الى ضم القدس الشرقية وتغيير هويتها العربية وتركيبتها الديمغرافية.

وقال اليماني في كلمة خلال الجلسة التي انعقدت بطلب من اليمن التي تترأس المجموعة العربية بالامم المتحدة وتركيا التي تترأس منظمة التعاون الاسلامي، "في هدا الصدد، ننوه بالدور الذي تضطلع بلجنة القدس تحت رئاسة المملكة المغربية في حماية القدس". 

و قد اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذه الجلسة، مشروع قرار يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل وذلك على الرغم من التهديدات المباشرة للولايات المتحدة التي أفشلت صدور هذا القرار بمجلس الأمن قبل أيام باستخدامها حق النقض "الفيتو". وحظي القرار بدعم 128 بلدا ومعارضة تسعة بلدان، فيما امتنع 35 بلدا عن التصويت.

ومع: 21/12/2017