الرباط Fair 18 °C

الأخبار
الجمعة 19 أكتوبر، 2018

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة : الإطلاق الرسمي لأول موقع جهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء “ماب وجدة.ما”

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة : الإطلاق الرسمي لأول موقع جهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء “ماب وجدة.ما”

جرى، يوم الخميس بوجدة، الإطلاق الرسمي للموقع الإخباري ذي البعد الجهوي “ماب وجدة.ما”، الذي يعد أول منصة جهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء؛ وذلك بمناسبة افتتاح المعرض المغاربي الثاني للكتاب “آداب مغاربية” (18 – 21 أكتوبر الجاري).

ويندرج هذا الموقع الرقمي الجديد، الأول ضمن 12 موقعا ستشمل تدريجيا جميع جهات المملكة، في إطار استراتيجية الوكالة الهادفة إلى تعزيز تواجدها على شبكة الأنترنت ومواكبة الأوراش المهيكلة للجهوية المتقدمة.

و خلال زيارته لرواق وكالة المغرب العربي للأنباء بالمعرض، أشاد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج بمبادرة الوكالة التي “ستبث دينامية جديدة في المشهد الإعلامي بجهة الشرق، إذ ستمكن من مواكبة كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فضلا عن المنجزات التي تشهدها الجهة”.

وقال الوزير، الذي كان رفقة مسؤولين عن المعرض وعدة شخصيات أخرى، “لا بد أن نهنئ وكالة المغرب العربي للأنباء التي أطلقت هذا الموقع “ماب وجدة.ما”، الذي نعتبره مفخرة لنا في المشهد الإعلامي المغربي”.

وأضاف أن إطلاق هذا الموقع يندرج في سياق تكريس مقتضيات الدستور، لا سيما في ما يتصل بالجهوية المتقدمة، وتحديدا ترسيخ الجهوية المتقدمة المرتبطة بالشأن الإعلامي.

كما أشار السيد محمد الأعرج إلى أن إطلاق هذه المبادرة، التي تساهم في إشعاع الجهة الشرقية، يتزامن مع حدث “وجدة عاصمة الثقافة العربية للعام 2018″، وهي التظاهرة التي أشادت بها الجامعة العربية.

من جهة أخرى، أبرز الوزير أهمية مشاركة وكالة المغرب العربي للأنباء في المعرض المغاربي للكتاب بوجدة، من خلال رواق أقيم في موقع مميز داخل المعرض، مضيفا أن “آداب مغاربية” يعد ضمن التظاهرات الثقافية الكبرى في المغرب.

وتؤشر الوكالة على حضور لافت في المعرض المغاربي للكتاب من خلال رواق – أستديو يمكن من إرساء تواصل فعال حول مجمل منتوجات وخدمات الوكالة، لا سيما المنشورات، وترويجها لدى المهنيين والجمهور الواسع، وتسليط مزيد من الأضواء على الموقع الجهوي “ماب وجدة.ما”.

ويمكن هذا الموقع، الحافل بمضمون شامل باللغتين العربية والفرنسية، من الولوج إلى وسائط متنوعة، بما فيها القصاصات، والصور الفوتوغرافية، وكبسولات الفيديو، والرسوم البيانية، بالإضافة إلى امتداد محتوى الموقع إلى مختلف الشبكات الاجتماعية (فايسبوك، تويتر، أنستغرام)..

ويعالج “ماب وجدة.ما” الأحداث في ثمان مدن بالجهة الشرقية. ويتعلق الأمر بوجدة وجرادة وبركان وتاوريرت وفجيج وجرسيف والناظور والدريوش. ويقترح أجندة للأحداث خاصة بكل واحدة من هذه المدن من أجل تغطية إخبارية أمثل للدينامية التي تشهدها هذه الجهة.

كما يتضمن الموقع أيضا حيزا ل”ماب – أعمال” مخصص للأخبار التجارية الموجهة للمقاولات بالجهة.

ومن خلال هذه المنصة الجديدة، تنخرط وكالة المغرب العربي للأنباء بشكل فاعل ومستدام في تفعيل استراتيجية العمل “ماب 21″، خصوصا في الجوانب المتعلقة بملاءمة منتوجاتها مع متطلبات العصر الرقمي وتعزيز حضورها على المستوى الجهوي. وهما ورشان على قدر بالغ من الأهمية يؤكدان عزم الوكالة على تكريس دورها كفاعل إعلامي رائد، سواء على المستوى الوطني أو الجهوي أو الدولي.

(ومع 18/10/2018)