الرباط Fair 18 °C

الأخبار
الجمعة 08 فبراير، 2019

المغرب والبرتغال ملتزمان بشكل كامل لتقوية وتعزيز علاقاتهما في جميع المجالات

المغرب والبرتغال ملتزمان بشكل كامل لتقوية وتعزيز علاقاتهما في جميع المجالات

أكدت السيدة تيريزا ريبيرو كاتبة الدولة البرتغالية في الشؤون الخارجية والتعاون يوم الخميس بلشبونة أن المغرب والبرتغال ملتزمان بشكل كامل من أجل تقوية وتعزيز علاقاتهما في جميع المجالات .

وقالت السيد تيريزا ريبيرو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام مباحثات أجرتها اليوم بلشبونة مع كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة " إن المغرب والبرتغال ملتزمان بشكل كامل بدعم وتعزيز علاقاتهما في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها " مشيرة إلى أن العلاقات السياسية بين البلدين " هي ممتازة وتتطور أكثر سنة بعد أخرى " .

وأضافت السيدة ريبيرو أن المباحثات التي أجرتها مع السيدة بوستة شكلت فرصة لاستعراض نتائج الاجتماع رفيع المستوى الذي عقد في شهر دجنبر 2017 وكذا التحضير للاجتماع المقبل المقرر عقده خلال العام الجاري .

ومن جهتها أكدت السيدة مونية بوستة في تصريح مماثل أن هذا اللقاء استهدف تقييم وتتبع المبادرات التي تم القيام بها في إطار علاقات التعاون في مختلف المجالات وذلك تحضيرا للاجتماع رفيع المستوى المقبل الذي سينظم خلال السنة الجارية .

وقالت إن هذا اللقاء الذي كان إيجابيا شكل مناسبة لبحث ومناقشة مختلف مجالات التعاون سواء تلك التي تسير بوثيرة متسارعة أو تلك التي تتطلب مزيدا من الدعم والاهتمام .

وأشارت إلى أن المبادرات التي يتم القيام بها في إطار التعاون بين البلدين تسير في الاتجاه الصحيح وذلك بفضل العمل الذي تقوم به مختلف الإدارات والمؤسسات المعنية سواء من حيث الزيارات المتبادلة وعلى أساس مخططات العمل التي تم اعتمادها .

وأضافت السيدة مونية بوستة أن جميع القطاعات تشهد تقدما مهما مشيرة إلى أننا " تمكنا من تحديد إمكانيات اقتصادية كبيرة يمكن أن نشتغل عليها أكثر خاصة مع الفاعلين في القطاع الخاص من اجل تنمية وتطوير الاستثمار والأنشطة التجارية بين كلا البلدين " .

وأكدت أنه تم التركيز خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير المغرب في لشبونة السيد عثمان باحنيني على ضرورة دعم وتعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوربي .

(ومع 07/02/2019)