الأخبار
الأربعاء 09 دجنبر، 2015

المغرب يجدد طلبه لاحتضان مكتب خارجي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

المغرب يجدد طلبه لاحتضان مكتب خارجي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

جدد المغرب طلبه بشكل رسمي لاحتضان مكتب خارجي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية من أجل تعزيز التعاون بين المملكة وهذه الوكالة الأممية.

جاء ذلك خلال لقاء أمس الإثنين بجنيف بين وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، والمدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، فرانسيس غوري، بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة بجنيف، محمد أوجار.

وشكل اللقاء، حسب البعثة الدائمة للمملكة، مناسبة للتأكيد على جودة علاقات التعاون بين المغرب والمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

كما همت المحادثات المؤتمر الدبلوماسي بمراكش الذي توج بالتوقيع على اتفاقية تاريخية، والتي كانت ثمرة توافق عالمي حول ولوج ضعاف البصر للمؤلفات المنشورة، وخاصة مصادقة المغرب على الاتفاقية ووضع وثائق انخراطه فيها مستقبلا لدى المنظمة.

ونوه الجانب المغربي، بالمناسبة، بالجهود التي يبذلها السيد فرانسيس غوري من أجل جعل النظام العالمي للملكية الفكرية رافعة للتنمية.

من جانبه، اشاد السيد غوري بدعم المغرب ومساهمته المتميزة لإنجاح مؤتمر مراكش، مؤكدا أن المغرب يبقى فاعلا نشيطا في مجال الملكية الفكرية ويشكل نموذجا بالنسبة لإفريقيا والعالم العربي.

وجرت هذه المحادثات بحضور السيدة غفران صلاح، مستشارة ببعثة المملكة بجنيف.

(ومع-08/12/2015)