الأخبار
الأحد 10 دجنبر، 2017

انتخاب السيد سعد الدين العثماني أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية

انتخاب السيد سعد الدين العثماني أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية

 

انتخب السيد سعد الدين العثماني، مساء يو م الأحد بالرباط، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، وذلك في ختام المؤتمر الوطني الثامن للحزب.

وحصل السيد العثماني، الذي يخلف السيد عبد الإله ابن كيران في هذا المنصب، على 1006 أصوات فيما حصل منافسه السيد إدريس الأزمي على 912 صوتا، من أصل 1943 صوتا.

وأكد الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية، في كلمة بهذه المناسبة، على "ضرورة تقوية الحزب "، مشيرا إلى أنه "سيكون أمينا عاما للجميع".

وكان المؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية، الذي انعقد على مدى يومين تحت شعار " جميعا لمواصلة البناء الديمقراطي"، قد انتخب أعضاء المجلس الوطني الجديد للحزب البالغ عددهم 160 عضوا من بينهم 40 إمرأة و53 شاب وشابة.

كما أقر المؤتمر تعديلات في النظام الأساسي للحزب، تخص أبرزها الجانب المتعلق بتركيبة المؤتمر الوطني، حيث تم التنصيص على إضافة إلى عضوية المؤتمر فروع الحزب والكتاب المحليون الذين قضوا في مسؤولية الكتابة المحلية مدة سنة على الأقل قبل تاريخ انعقاد المؤتمر.

ومن ضمن التعديلات التي وافق عليها المؤتمر إحداث الأمانة العامة، وتحت مسؤوليتها، لهيئة مشرفة على تدبير عمل منتخبي الحزب بالجماعات الترابية والغرف المهنية (المادة 51)، إلى جانب تعديلات على المادة 93 المتعلقة بالمتابعات الانضباطية أمام الهيئات المختصة.

كما صادق المؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية، بالأغلبية المطلقة، على التقرير المالي للحزب، الخاص بالفترة 2012-2017.

ومع: 10/12/2017