الرباط Cloudy 11 °C

الأخبار
الخميس 17 يناير، 2019

انطلاق أشغال الدورة الثانية للمؤتمر الدولي ( تينك أوربا ) بمشاركة المغرب كضيف شرف

 انطلاق أشغال الدورة الثانية للمؤتمر الدولي ( تينك أوربا ) بمشاركة المغرب كضيف شرف

بدأت يوم الأربعاء بمدينة صوريا ( شمال إسبانيا ) أشغال الدورة الثانية للمؤتمر الدولي ( تينك أوربا ) بمشاركة المغرب كضيف شرف لهذه الدورة ما يشكل فرصة لتسليط الضوء على التجربة المغربية في ميدان الإسكان والتعمير .

وتروم مشاركة المملكة المغربية في هذا المؤتمر الدولي الذي ينظم تحت شعار " المدن الوسيطة .. مفتاح للتنمية " إبراز السياسة الحضرية الوطنية التي تستهدف دعم وتعزيز المدن الوسيطة ومخططات التنمية في مجال التعمير وكذا الأدوار التي تلعبها هذه المدن والمراكز كمحركات حقيقية للتنمية على المستويات الوطنية والجهوية والمحلية .

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذا الحدث العالمي الذي يستمر ثلاثة أيام والذي يقوده السيد عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة كل من رئيس بلدية شفشاون السيد محمد السفياني ومديرة التواصل والتعاون والنظم المعلوماتية بالوزارة بديعة الكراوي بالإضافة إلى مديرة الوكالة الحضرية لقلعة السراغنة سميرة العيادي .

وتروم الدورة الثانية للمؤتمر الدولي ( تينك أوربا ) الذي تنظمه عمدية مدينة صوريا ويحضره أكثر من 50 ممثلا عن الحكومات المحلية والمنتخبين والخبراء والباحثين المتخصصين في قضايا التعمير والإسكان وإعداد التراب لأن تكون منصة للحوار المتعدد وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين الفاعلين العموميين في المجال مع البحث عن أنجع التصورات والحلول الواقعية للإشكالات الحقيقية التي تواجهها المدن الوسيطة والتجمعات الحضرية ودراسة المقاربات الكفيلة بتجاوز الخصاص على مستوى الهياكل والبنيات التي تعاني منها مثل هذه المراكز .

ويتضمن برنامج هذه الدورة إلى جانب العروض والمداخلات التي سيقدمها خبراء في المجال تنظيم موائد مستديرة ستبحث مختلف القضايا والمواضيع التي تهم إشكالات تنمية وتطوير المدن الوسيطة والمقاربات التي يجب اعتمادها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي والجهوي .

(ومع 16/01/2019)