الرباط Clear sky 17 °C

الأنشطة الملكية
الجمعة 25 يوليوز، 2014

برقيات تعزية ومواساة من جلالة الملك إثر حادث تحطم طائرة كانت تربط بين وغادوغو والجزائر العاصمة

برقيات تعزية ومواساة من جلالة الملك إثر حادث تحطم طائرة كانت تربط بين وغادوغو والجزائر العاصمة

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس البوركينابي إثر حادث تحطم طائرة مستأجرة من لدن الخطوط الجوية الجزائرية

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس البوركينابي، السيد بليز كومباوري، إثر حادث تحطم طائرة كانت تربط بين وغادوغو والجزائر العاصمة، والذي خلف العديد من الضحايا، من بينهم مواطنون من بوركينا فاصو.

وأكد جلالة الملك، في هذه البرقية، أنه تلقى بأثر بالغ النبأ المحزن للحادث المأساوي الذي تعرضت له طائرة كانت تربط بين وغادوغو والجزائر، والذي خلف العديد من الضحايا، من بينهم مواطنون من بوركينا فاصو.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة الأليمة، للرئيس بليز كومباري، ومن خلاله لعائلات الضحايا ولكافة الشعب البوركينابي الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة، سائلا الله عز وجل أن يتقبل الضحايا الأبرياء في جنانه الواسعة ، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الملك فيليبي السادس والملكة ليتيسيا إثر حادث تحطم طائرة ركاب شمال مالي

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، والملكة ليتيسيا، إثر حادث تحطم طائرة ركاب شمال مالي، مما خلف العديد من الضحايا من بينهم أفراد طاقمها من المواطنين الإسبان.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة الأليمة، باسم جلالته وباسم الشعب المغربي، للعاهل الإسباني ومن خلاله لأسر الضحايا، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة أمام هذه الفاجعة، سائلا الله عز وجل أن يتقبل الضحايا في ملكوته الأعلى، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يقي الشعب الإسباني الصديق من كل مكروه.

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس الفرنسي إثر سقوط ضحايا فرنسيين في حادث تحطم طائرة شمال مالي

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إثر حادث تحطم طائرة مستأجرة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية شمال مالي.

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية إنه تلقى بأثر بالغ نبأ الحادث المؤلم والمأساوي الذي تعرضت له طائرة مستأجرة من الخطوط الجوية الجزائرية، والذي خلف العديد من الضحايا، غالبيتهم مواطنون فرنسيون.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة الأليمة، للرئيس الفرنسي، ومن خلاله لعائلات الضحايا وكافة الشعب الفرنسي الصديق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة والتعاطف، سائلا الله عز وجل أن يشمل الضحايا الأبرياء برحمته الواسعة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس الجزائري على إثر حادث سقوط طائرة مستأجرة من لدن الخطوط الجزائرية شمال مالي

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة، وذلك إثر النبأ المفجع لحادث سقوط طائرة مستأجرة من لدن الخطوط الجوية الجزائرية شمال مالي مخلفا العديد من الضحايا.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة الأليمة، للرئيس بوتفليقة ومن خلاله إلى أسر الضحايا المكلومة، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الجلل، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا جلالته الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنهم فسيح جنانه، وأن يلهمه وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

ومما جاء في برقية جلالة الملك "وإذ أدعو الله عز وجل أن يجنبكم وبلدكم الشقيق كل مكروه، أرجو أن تتفضلوا صاحب الفخامة وأخي الموقر بقبول أخلص مشاعر مواساتي وتعاطفي، مشفوعة بأسمى عبارات مودتي وتقديري".

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى رئيس مجلس الوزراء اللبناني إثر سقوط ضحايا لبنانين في حادث تحطم طائرة شمال مالي

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس مجلس الوزراء اللبناني، السيد تمام سلام، على إثر تحطم طائرة مستأجرة من لدن الخطوط الجوية الجزائرية شمال مالي مخلفا العديد من الضحايا، من بينهم مواطنون لبنانيون.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة الأليمة، لرئيس مجلس الوزراء اللبناني، ومن خلاله لأسر الضحايا المكلومة، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الجلل الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا جلالته الله تعالى أن يلهمه وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجنب لبنان الشقيق كل مكروه.

(ومع-25/07/2014)