الرباط Clear sky 27 °C

الأخبار
الأحد 04 فبراير، 2018

بلاغ: تنصيب اللجنة التوجيهية المكلفة بإعداد الملتقى الوطني حول إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا

بلاغ: تنصيب اللجنة التوجيهية المكلفة بإعداد الملتقى الوطني حول إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا

تم مؤخرا بالرباط تنصيب اللجنة التوجيهية المكلفة بإعداد الملتقى الوطني حول إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا.

وأوضح بلاغ للوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، أن اللجنة التوجيهية التي تم تنصيبها الجمعة الماضية خلال اجتماع ترأسه الوزير المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، تتكون من كتاب عامين ومفتشين عامين ومدراء عامين ومدراء مركزيين لعدد من القطاعات الحكومية، بالإضافة الى مدير المدرسة العليا للإدارة.

وأضاف البلاغ، أن إحداث لجنة رفيعة المستوى يأتي في إطار الإعداد لتنظيم الملتقى الوطني حول إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا، المقرر في 27 فبراير الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك من خلال وضع أرضية تأطيرية تتضمن تشخيصا وتوصيات أولية بشأن إصلاح الوظيفة العمومية العليا، يتم عرضها وتدارسها خلال هذا الملتقى الوطني.

وفي كلمة بالمناسبة، يضيف المصدر، أكد السيد بنعبد القادر على أهمية وحتمية إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا في الوقت الراهن، باعتبارها مدخلا أساسيا وشرطا ضروريا لإصلاح منظومة الوظيفة العمومية.

وأوضح أن الغاية من هذا الإصلاح تتمثل في الارتقاء بمكانة وأدوار الوظيفة العمومية العليا وشاغلي المناصب العليا، لاسيما في ما يتعلق بقيادة الإصلاحات المهيكلة وتنفيذ السياسات العمومية القطاعية وضمان التقائيتها، بما يستلزمه ذلك من مهنية وفعالية ونجاعة، وفي ظل استحضار قيم المرفق العمومي والغاية التي وجد من أجلها، والمتمثلة في خدمة المواطن.

يشار إلى أن اللجنة التوجيهية المكلفة بإعداد الملتقى الوطني حول إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا ستعقد اجتماعها الثاني يوم السبت 17 فبراير الجاري من أجل مواصلة أشغالها.

ومع: 04/02/2018