الأخبار
السبت 28 مارس، 2015

تخليد الذكرى ال 57 لمعركة الدشيرة والذكرى ال 39 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية للمملكة

تخليد الذكرى ال 57 لمعركة الدشيرة والذكرى ال 39 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية للمملكة

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير ومعها سكان إقليم العيون يوم السبت، الذكرى ال 57 لمعركة الدشيرة المجيدة التي تصادف الذكرى ال 39 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وخاض أفراد المقاومة وجيش التحرير معركة الدشيرة يوم 13 يناير 1958 بموقع حملت اسمه والذي يتواجد على بعد حوالي 25 كلم شرق مدينة العيون ضد واحد من أهم الفيالق الإسبانية الذي كان مزودا بأحدث الأسلحة والعتاد المتطور.

وأوضح السيد مصطفى لكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير خلال مهرجان خطابي، نظم اليوم بالعيون أن معركة الدشيرة وذكرى جلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية للمملكة حدثان يرمزان إلى معاني الوطنية والتشبث بالوحدة والاستمرارية التي طبعت وتطبع ملاحم النضال من أجل الحرية والكرامة والإخلاص للقيم الوطنية.

وأضاف أن معركة الدشيرة التي دأبت أسرة المقاومة وجيش التحرير على إحيائها في مثل هذا اليوم من كل سنة في أجواء طافحة بالحماس الفياض والتعبئة الوطنية الشاملة والقيم الخالصة تعتبر من المعالم البارزة في سجل التاريخ الوطني الحافل بالأمجاد والبطولات.

من جهة أخرى أبرز عدد من المتدخلين خلال هذا اللقاء الملاحم البطولية التي خاضها أبطال جيش التحرير وأبناء القبائل الصحراوية في سبيل الحرية والوحدة الترابية مشيرين إلى أن معركة الدشيرة جسدت الإرادة القوية من أجل تحقيق الوحدة والتشبث بها بقيادة العرش العلوي المجيد.

وقد تم خلال هذا اللقاء تكريم صفوة من المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير وتوزيع إعانات مالية على عدد من أفرادها في سياق العناية الموصولة بهذه الفئة المجاهدة الجديرة بكل رعاية وتشريف.

(ومع-28/02/2015)