الرباط Partly cloudy 20 °C

الأخبار
الاثنين 15 دجنبر، 2014

تدشين المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه بجهة تازة-الحسيمة-تاونات

تدشين المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه بجهة تازة-الحسيمة-تاونات

قال الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد عبد العظيم الكروج، يوم الاثنين بالحسيمة، إن التوجيه الناجع والجيد للشباب يعتبر شرطا حاسما لتطوير النظام التعليمي الوطني.

وأكد السيد الكروج، على هامش تدشين المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه بجهة تازة-الحسيمة-تاونات، أن المساعدة على التوجيه تشكل أحد المشاريع ذات الأولوية بالنسبة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في سنة 2015، مشيرا إلى أن بنيات التوجيه الجهوية والإقليمية تتدخل في المرحلة الحاسمة في حياة التلاميذ والطلبة.

واعتبر الوزير أن هذا المركز الجهوي الجديد للإعلام والمساعدة على التوجيه، الذي يأتي لينضاف إلى شبكة بنيات التوجيه على الصعيد الوطني، مطالب بالاضطلاع بدوره الكامل على مستوى كافة أقاليم الجهة والقيام بالأعمال التواصلية والإعلامية الفاعلة مع الطلبة.

وأضاف، من جهة أخرى، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تبذل مجهودات جبارة من أجل تحسين جودة التعليم، وذلك من خلال تطوير البرامج البيداغوجية، وتوسيع وتحديث البنيات التحتية التعليمية، وتعزيز قدرات الموارد البشرية، وتحسين الحكامة في مختلف بنيات التعليم، فضلا عن تخليق المدرسة العمومية.

من جهته، أكد مدير المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه، محمد لمقدم، أن هذه البنية الجديدة، التي تندرج في إطار صلاحيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين، تضطلع بدور هام في تسهيل الولوج إلى المعلومة بالنسبة للشباب من أجل مساعدتهم على اختيار المسار الصحيح وتعزيز فرصهم لولوج سوق الشغل.

ويأتي تدشين المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه، الذي جرى بحضور والي جهة تازة-الحسيمة- تاونات، جلول صمصم، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة، محمد عواج، ومسؤولين محليين ومنتخبين، على هامش انعقاد الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية.

(ومع-15/12/2014)