الأخبار
الجمعة 18 أبريل، 2014

تدشين سفارة جمهورية بنما بالمغرب

تدشين سفارة جمهورية بنما بالمغرب

تم يوم الجمعة بالرباط تدشين مقر سفارة جمهورية بنما بالمغرب.

وحضر حفل التدشين نائبة وزير الشؤون الخارجية لبنما السيدة مايرا أروسيمينا، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، وسفير بنما بالمغرب والهيئة الدبلوماسية لأمريكا اللاتينية المعتمدة بالمغرب، وسفير الولايات المتحدة بالمغرب.

وأشادت نائبة وزير الشؤون الخارجية لبنما في تصريح للصحافة بفتح سفارة لبنما بالمغرب ، مؤكدة على إرادة بلادها العمل على النهوض بعلاقات التعاون الثنائي مع المغرب من أجل تعزيز تواجد بنما في إفريقيا، والمغرب في أمريكا اللاتينية.

وأعربت السيدة أروسيمينا عن تفاؤلها بشأن تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية مشيرة إلى أن المغرب يشكل بوابة نحو إفريقيا كما أن بنما يعتبر بلد عبور نحو أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى والكارايبي.

وبعدما أكدت على أهمية التوقيع، الخميس الماضي، على مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية واتفاق إطار للتعاون بين البلدين، أبرزت أن أربعة مشاريع اتفاقيات ثنائية يجري إعدادها.

من جانبها، أكدت السيدة بوعيدة أن تدشين سفارة بنما تشكل مرحلة هامة في العلاقات بين البلدين التي تبشر بمستقبل واعد في مجال التبادل السياسي والاقتصادي.

وأكدت السيدة بوعيدة على أن سحب بنما اعترافها بالجمهورية الصحراوية المزعومة يندرج في إطار سياسة بنما الرامية إلى تعزيز علاقاتها مع شركائها في إفريقيا ومن بينهم المغرب.

(ومع-18/04/2014)