الأخبار
الجمعة 11 يوليوز، 2014

وزير الشؤون الخارجية والتعاون يجري مباحثات مع سفراء البلدان العربية المعتمدين في المغرب حول تطورات الأوضاع فب المنطقة العربية

تطورات الوضع في العالم العربي محور لقاء السيد مزوار مع مجموعة من سفراء البلدان العربية المعتمدين في المغرب

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، أن المباحثات التي أجراها، يوم الجمعة بالرباط، مع مجموعة من سفراء البلدان العربية المعتمدين في المغرب، شددت على خطورة ما تعرفه المنطقة العربية من تطورات، وكذا على الإدانة الجماعية للغارات الإسرائيلية التي تستهدف غزة.

وأوضح السيد مزوار، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أنه جرى أيضا خلال هذا اللقاء التأكيد على "ضرورة التعبئة العربية لمواجهة كل التحديات التي تسير في اتجاه زعزعة استقرار الدول العربية وضرب مصالحها". 

وأبرز أن اللقاء شكل أيضا مناسبة نوه خلالها السفراء العرب المعتمدون في المغرب بما يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبما يقدمه جلالته من دعم سواء للقضية الفلسطينية، التي تعتبر قضية العرب الأولى، أو للقضايا العربية الأخرى أو تلك التي تمس أمن واستقرار ووحدة الدول العربية. 

من جانبه، قال السيد حازم اليوسفي، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المغرب وعميد السلك الدبلوماسي العربي، أن هذا اللقاء أتاح للسفراء العرب الفرصة للتحاور والتباحث حول تطورات الوضع على الساحة العربية.

واعتبر السفير العراقي، في تصريح مماثل، أن "السيد مزوار كان صريحا وواضحا في طرحه للمواضيع التي تخص العالم العربي"، مشيدا في ذات الصدد بمبادرة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون من خلال فتح هذا النقاش.

(ومع-11/07/2014)