الرباط Clear sky 15 °C

الأخبار
الأربعاء 17 ماي، 2017

تعزيز التعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة محور محادثات السيدة الوفي مع وفد رفيع المستوى من اتحاد جزر القمر

تعزيز التعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة محور محادثات السيدة الوفي مع وفد رفيع المستوى من اتحاد جزر القمر

شكلت سبل تعزيز التعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة، محور محادثات أجرتها كاتبة الدولة المكلفة بالبيئة المستدامة، السيدة نزهة الوافي، يوم الثلاثاء بالرباط، مع وفد رفيع المستوى من اتحاد جزر القمر.

وأفاد بلاغ لكتابة الدولة بأن السيدة الوفي، أكدت خلال محادثاتها مع الوفد، الذي ضم كل من السادة محمد بكار دوسار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ومحمد كليم مزي السفير المتجول لدى وزارة الشؤون الخارجية وسامي عبد الواحد الهلالي مستشار وقنصل شرفي بمصر، على انخراط الحكومة المغربية في الرؤية الاستراتيجية لجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز التعاون مع إفريقيا.

وبالمناسبة، أكدت كاتبة الدولة على ضرورة تجاوز الشراكة التقليدية بين البلدين، عبر تفعيل مشاريع وشراكات فعالة وناجعة، وتبادل الخبرات في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة في إطار التعاون جنوب- جنوب والشراكة ثلاثية الأطراف.

وذكرت بالتاريخ المشترك بين البلدين، الذي يعود إلى سنوات الاستقلال، منوهة بموقف اتحاد جزر القمر المساند لعودة المغرب للاتحاد الإفريقي.

من جانبه، أشاد السيد بكار دوسار بما حققته المملكة المغربية من تطور في مجال البيئة والتنمية المستدامة، معربا عن أمله في رفع مستوى التعاون بين البلدين، من خلال تقوية الشراكات والاستفادة من الخبرة المغربية في هذا القطاع، في ظل ما تشهده بلاده من تغيرات مناخية تؤثر سلبا على اقتصاده.

(ومع-17/05/2017)