الأخبار
الثلاثاء 30 سبتمبر، 2014

تعزيز العلاقات الثنائية في صلب لقاء السيد عبد الله بها بوفد عن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الكويتية

تعزيز العلاقات الثنائية في صلب لقاء السيد عبد الله بها بوفد عن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الكويتية

شكل تعزيز العلاقات الثنائية محور اللقاء الذي عقده وزير الدولة السيد عبد الله بها يوم الاثنين بمقر رئاسة الحكومة مع وفد عن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الكويتية يرأسه السيد عسكر عويد العنزي ويضم عددا من أعضاء البرلمان الكويتي.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين أكدا خلال هذا اللقاء على جودة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تستمد قوتها من أواصر الود بين قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وسمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

كما استحضر أعضاء الوفد البرلماني الكويتي الموقف التاريخي لجلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه في نصرة قضية الشعب الكويتي وعبروا عن تشبث دولة الكويت بمواصلة تعزيز علاقات التعاون مع المملكة المغربية على كافة الأصعدة.

واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تشجيع الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين خاصة عبر بحث إمكانية إنشاء مجلس لرجال الأعمال المغاربة والخليجيين يشكل آلية مرنة لمعالجة مختلف القضايا المتعلقة بالاستثمار وتتبع تنفيذ القرارات.

كما تم التطرق خلال هذا الاجتماع يضيف المصدر ذاته للوضع في المنطقة العربية ولمجموعة من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

(ومع)-30/09/2014