الرباط Partly cloudy 16 °C

الأخبار
الأربعاء 24 أبريل، 2019

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والملكية المغربية للتأمين ومصحة رياض النخيل

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والملكية المغربية للتأمين ومصحة رياض النخيل

تم يوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والملكية المغربية للتأمين-الوطنية، والمصحة متعددة التخصصات "رياض النخيل"، لفائدة موظفي الوزارة وذوي حقوقهم.

وتهم الاتفاقية الأولى التي وقعتها جمعية الأعمال الاجتماعية للوزارة، والملكية المغربية للتأمين-الوطنية، التأمين الصحي التكميلي الموجه لأزواج وزوجات المنخرطين وأبنائهم الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة، في حين تتيح الاتفاقية الموقعة مع مصحة "رياض النخيل" استفادة المنخرطين وذويهم من خدمات صحية بأثمنة تفضيلية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري، أن الأمر يتعلق بثمرة عمل دؤوب قامت به جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الوزارة بفضل سياسة تدبير الموارد البشرية بالقطاع.

من جهتها، اعتبرت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، السيدة فاطنة لكحيل، ملف التأمين الصحي التكميلي من ضمن الملفات الهامة التي تشتغل عليها الوازاة، بشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية.

وأوضحت السيدة لكحيل أن الجمعية تقترح اليوم بمعية مصحة "رياض النخيل" عروضا وخدمات علاجية لفائدة الموظفين وذوي حقوقهم.

من جانبه اعتبر رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الوزارة، السيد مصطفى موكول، أن الاتفاقيتين موجهتان لمنخرطي الجمعية ولذوي حقوقهم حتى يستفيدوا من كل الخدمات التي تقدمها الوزراة.

وتم بالمناسبة تكريم أبناء موظفي الوزارة الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم سنة 2017-2018.

(ومع 23/04/2019)