الرباط Partly cloudy 16 °C

الأخبار
الخميس 21 نونبر، 2013

توقيع اتفاقيتي شراكة في المجال الفلاحي والصناعة الغذائية بين المغرب وفرنسا

توقيع اتفاقيتي شراكة في المجال الفلاحي والصناعة الغذائية بين المغرب وفرنسا

تم يوم الخميس بالدار البيضاء التوقيع على اتفاقيتي شراكة في المجال الفلاحي والصناعة الغذائية بين مؤسسات عمومية مغربية وفرنسية معنية وذلك بمناسبة اليوم الفرنسي-المغربي لصناعة الأغذية .

ووقعت الاتفاقيتان من قبل المدراء العامين للمؤسسات المعنية على هامش هذا الاجتماع الذي نظمته سفارة فرنسا والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش والوزير الفرنسي المنتدب للصناعة الغذائية السيد غيوم كاغو.

وتهدف الاتفاقية الأولى الموقعة بين المؤسسة المستقلة للمراقبة وتنسيق الصادرات و"فرانس أغريمير" المؤسسة الفرنسية العمومية للمنتجات الفلاحية والبحر بالأساس إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في قطاع الفلاحة والمنتجات البحرية خاصة عبر التشخيص والاستشارات التقنية - الاقتصادية في مجالات الفلاحة والصناعة الغذائية والمنتجات البحرية والمبادلات من حيث دعم التصدير .

أما الاتفاقية الثانية ثلاثية الأطراف فتتعلق بتجديد مذكرة التفاهم بين المكتب الوطني البيمهني للحبوب والبقوليات و"فرانس أغريمير" و"فرانس إكسبور سيريال" فتحدد إطارا للتبادل التقني وكذا الالتزامات المتبادلة للأطراف الثلاثة في مجال الحبوب.

وتمثل هذه الاتفاقيات خطوة جديدة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الفلاحة والمنتجات البحرية. وستسمح بتطوير المبادلات في مجال المعلومات والمعرفة والخبرة خاصة في ميدان الأعمال ومواكبة الأسواق ونظام المعلومات والدعم التصدير.

(ومع)