الرباط Fair 22 °C

الأنشطة الملكية
الاثنين 03 مارس، 2014

جلالة الملك يبعث برقية شكر و امتنان لرئيس جمهورية الكوت ديفوار

جلالة الملك يبعث برقية شكر و امتنان لرئيس جمهورية الكوت ديفوار

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الاثنين، برقية شكر و امتنان، إلى رئيس جمهورية الكوت ديفوار، فخامة السيد الحسن واتارا، وذلك في ختام زيارة العمل والصداقة، التي قام بها جلالته إلى الكوت ديفوار.

و جاء في هذه البرقية " يطيب لي، في ختام زيارة العمل والصداقة التي قمت بها إلى بلدكم الجميل، أن أعرب لفخامتكم عن أحر تشكراتي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي غمرتموني بها طيلة مقامي بأبيدجان.

و أضاف جلالة الملك " لقد كان للاهتمام البالغ الذي حظيت به شخصيا، و كافة أعضاء الوفد المرافق لي، تحت قيادتكم السامية، بالغ الأثر في نفوسنا".

و سجل جلالته في هذه البرقية " بارتياح عميق، المحادثات الأخوية والمثمرة التي أجريناها، أمس، لدى عودتكم إلى الكوت ديفوار. لقد عززت هذه المباحثات، بالفعل، تطابق وجهات نظرنا، سواء في ما يتعلق بعلاقاتنا الثنائية، أو في ما يتصل بالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك." كما نوه جلالته بالنتائج الإيجابية التي تحققت خلال هذه الزيارة، التي أعطت دفعا قويا لعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال التي تجمع بين البلدين الشقيقين. و قال جلالة الملك " وإني لعلى يقين من أن الاتفاقيات والمعاهدات المتعددة التي وقعت، والمشاريع التي أطلقت، ستفتح أفاقا واعدة لشراكة مثمرة ومربحة للطرفين". و أضاف جلالته " وفي هذا الصدد، أود أن أعبر لكم عن عزمي الوطيد على العمل، بمعية فخامتكم، من أجل الرقي بالعلاقات المغربية الإيفوارية إلى مستوى تعاون جنوب- جنوب، غني ومتضامن".

(ومع-03/03/2014)